992567
992567
الاقتصادية

وفد غرفة الظاهرة يطلع على الخبرات والتجارب بمعرض كانتون الدولي

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

متابعة - سعد الشندودي -

زار وفد فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس معرض كانتون الدولي المقام بمدينة مدينة جونزوا الصينية. حيث بلغ عدد المشاركين في الوفد 27 من أصحاب الأعمال بولايات عبري وينقل وضنك. وأطع الوفد برئاسة خلفان بن سعيد اليحيائي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة ورئيس لجنة الصناعة على كافة أجنحة وأروقة معرض كانتون الدولي، والذي تضمن العديد من الأدوات المنزلية والكهربائية والصحية والسراميك والتحف والهدايا، بالإضافة إلى ذلك قام الوفد المشارك بزيارة للشركات العاملة في مجالات صناعة مواد البناء وصناعة السيارات والأثاث المنزلي، وعقد لقاءات ثنائية وجماعية مع أصحاب الشركات المشاركة بالمعرض، بهدف عقد الصفقات التجارية.

وأوضح خلفان بن سعيد اليحيائي رئيس الوفد، قائلا: إن لقاءات أعضاء وفد الغرفة بمحافظة الظاهرة مع رجال الأعمال بالصين تعتبر فرصة لمد جسور التواصل بين الوفد العماني ونظرائهم من كافة الدول المشاركة، كما تعتبر هذه اللقاءات فرصة من أجل التعريف بالمنتجات وأنشطة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في الوفد.

وقال عبيد بن محمد اليعقوبي نائب رئيس الوفد: لقد شاركنا في معرض كانتون الدولي من أجل التعرف على الخبرات والتجارب المعروضة من قبل الشركات العالمية العاملة في مجال مواد البناء والديكور، كما أجرينا تفاهمات مبدئية لعقد صفقات تجارية في المستقبل القريب.

من جانبه قال سالم بن حمد البحري أحد المشاركين بالوفد: لقد استطعنا من خلال المشاركة بالمعرض الالتقاء بعدد من أصحاب الأعمال من دول صديقة وشقيقة وبحثنا معهم سبل تعزيز أفاق التعاون المشترك، وشكر فرع غرفة الظاهرة على التنسيق المتميز لزيارة الوفد للمعرض الدولي بالصين.

وأوضح سيف بن راشد المعمري قائلا: إن المعرض يعتبر فرصة كبيرة لتعريف رجال الأعمال وأصحاب مؤسسات الصغيرة والمتوسطة على أهم المشاريع التجارية والصناعية من حيث تعدد المنتوجات والمعروضات بالمعرض، كما أطلعنا على أهم شركات العارضة، وتم التفاوض مع بعض الشركات والمصانع في إيجاد فرصة عمل جديدة. وقال الدكتور محمد بن سلوم الغافري: يعتبر المعرض فرصة طيبة لرجال الأعمال الذين يبحثون عن أفكار جديدة لمشاريع اقتصادية ذات قيمة مضافة.