مجلس عمان ينفذ برنامج تدريبي في التفكير الاستراتيجي وصنع القرارات

مسقط في 24 ابريل/ نظم مركز مجلس عمان للتدريب بمجلس عمان برنامجه التدريبي المتخصص في التفكير الاستراتيجي وحل المشكلات وصنع القرارات وتحمل المسؤولية، الذي يفتح المجال للمشاركين في البرنامج التعرف على أهمية التخطيط الاستراتيجي، والقيادة الإدارية ومهارات التعامل مع الأخرين، والذي أعده ونفذه الدكتور أحمد عبدالله أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس وذلك في إطار الدورات والبرامج التدريبية.
وناقش البرنامج التخطيط الاستراتيجي من خلال الاتجاهات التاريخية الغالبة للنشاط الإنساني، ومراحل فلسفة الإدارة، وأهميته وخطواته وانواعه، ومجالات وأساليب التخطيط المختلفة، إضافة إلى التعرف على الأدوار المختلفة التي يؤديها القائد.
وتحدث الدكتور أحمد عبدالله مقدم البرنامج حول التفكير الاستراتيجي وحل المشكلات بأنه منهج سائد وواجب في الإدارة الحديثة والعالمية والذي ينطبق على الإدارة العربية، مشيرا إلى أن الإطار العام للتنمية البشرية يعتبر أهم ركيزة من ركائز نهضة إي أمة، والذي يتأتى من خلال الإدارة الحكيمة وبناء الاستراتيجيات المخطط لها التخطيط السليم.
وأشار الدكتور أحمد إلى أن المشاركين أبدو نشاطا وتجاوبا جيدا من خلال المداخلات والمناقشات وطرح جملة من التساؤلات والملاحظات، والذي بدوره سوف يثري النتائج المتوقع تحقيقها في نهاية البرنامج.
الجدير بالذكر أن البرنامج تخلله العديد من الأنشطة العملية التي يستطيع المشاركون من خلالها التعرف على شخصياتهم القيادية وأبرز الميزات التي يتمتعون بها في فن الإدارة والعمل مع ومن خلال الأخرين، هذا وسوف يستمر البرنامج التدريبي حتى يوم الخميس 27 إبريل الجاري.