بدء مسابقات برنامج التنمية المعرفية في العلوم والرياضيات

بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة –

بدأت صباح أمس على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية فعاليات المسابقة الشفهية في برنامج التنمية المعرفية والتي تنافس فيها (264) طالبا وطالبة من جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.
وقد أسفرت نتائج المرحلة الأولى من المسابقة في فئة الصفين الخامس والسادس في العلوم عن تأهل كل من تعليمية محافظة الداخلية، وتعليمية محافظة مسقط، وتعليمية محافظة شمال الشرقية، في حين تأهل عن نفس الفئة في الرياضيات كل من تعليمية محافظة الظاهرة، وتعليمية محافظة البريمي، وتعليمية محافظة مسقط.
وجاءت النتائج لفئة الصفين السابع والثامن في العلوم بتأهل تعليمية محافظة مسندم، وتعليمية محافظة جنوب الشرقية، وتعليمية محافظة شمال الشرقية، في حين جاءت نتائج مواد الرياضيات لنفس الفئة بتأهل تعليمية محافظة ظفار، وتعليمية محافظة جنوب الشرقية، وتعليمية محافظة الوسطى.
أما في فئة الصفين التاسع والعاشر فقد جاءت نتائج العلوم بتأهل تعليمية محافظة ظفار، وتعليمية جنوب الشرقية، وتعليمية محافظة مسقط، في حين جاءت نتائج الرياضيات لنفس الفئة بتأهل تعليمية محافظة ظفار، وتعليمية محافظة مسندم، وتعليمية محافظة شمال الباطنة.
يذكر أن المسابقة وزعت على 3 مستويات، حيث تضمن المستوى الأول الصفين الخامس والسادس، والمستوى الثاني ضم الصفين السابع والثامن، وضم المستوى الثالث الصفين التاسع والعاشر، ومثل كل مديرية تعليمية فريقان في كل مستوى أحدهما في العلوم والآخر في الرياضيات ليصل العدد إلى ست فرق من كل محافظة، وتضمنت المسابقة أسئلة في المستويات العقلية العليا كالاستدلال والتطبيق من المناهج الدراسية التي يدرسها الطلبة في المنهج المدرسي.