992196
992196
العرب والعالم

اليمن: مقتل 3 مدنيين و5 من القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار

23 أبريل 2017
23 أبريل 2017

25  قتيلا وجريحا بانفجار مخزن أسلحة في عدن -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد - وكالات:

قتل 3 مدنيين و5 من عناصر تنظيم القاعدة المتطرف أمس في هجوم لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، في جنوب اليمن، بحسب حصيلة جديدة لمصدر امني يمني.

وأوضح مسؤول في أجهزة الأمن ان صاروخا استهدف سيارة تقل 5 من عناصر القاعدة في بلدة السعيد في محافظة شبوة، وقتلوا جميعا.

كما قتل 3 مدنيين هرعوا الى السيارة المستهدفة في إطلاق صاروخ ثان، بحسب المصدر ذاته.

وكان مسؤول محلي قال في وقت سابق ان 3 من عناصر القاعدة كانوا في السيارة قتلوا. واكد ان السيارة دمرت بالكامل وتفحمت جثث من فيها.

وفي حادث آخر ، قال مصدر محلّي بمدينة عدن «جنوب اليمن»، إن قرابة 25 شخصا سقطوا ما بين قتيل وجريح، بانفجار ذخائر وقذائف من مخلّفات الحرب، بمعسكر اللواء الثالث حماية رئاسية بعدن.

وأوضح المصدر، أنه تم نقل الضحايا إلى المستشفيات لتلقّي العلاج، مشيرا إلى أن الانفجار كان بسبب سوء نقل الذخائر والقذائف التالفة من أحد المخازن باللواء الواقع في جبل حديد بعدن. وأشار المصدر إلى أنه تم تطويق الموقع، لتسهيل نقل الضحايا إلى المستشفيات.

وقال مصدر عسكري بحسب موقع «عدن العاصمة» الناطق باسم المحافظة إن 20 جندياً على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بانفجار سيارة محمّلة بالذخائر داخل معسكر جبل حديد.

وقال المصدر، إن سيارة محمّلة بالذخيرة احتكت إحدى بوّاباتها الجانبية بسقف نفق مخزن السلاح ما ولدّ شرراً أدّى إلى انفجار السيارة المحمّلة بالذخيرة الحيّة ومقتل جميع الجنود الذين كانوا بالقرب من السيارة. وأشار إلى وقوع إصابات بعدد آخر من الجنود تراوحت بين حروق وجروح متفاوتة.

ويعدّ معسكر جبل حديد واحداً من أكبر مخازن الأسلحة في اليمن أنشأتها الحكومة البريطانية إبان احتلالها لمدينة عدن.

في المقابل أكدت مصادر عسكرية بعدن قيام عناصر مسلّحة خارجة عن القانون باستهداف اللواء الثالث حماية رئاسية ممّا أدّى إلى مقتل 3 من أفراد الحماية الرئاسية وسقوط عدد من الجرحى.

ونفى المصدر الرواية المتداولة عن شهود عيان أن الانفجارات التي شهدتها عدن صباح أمس ناتجة عن مخازن أسلحة في جبل حديد. وأشار المصدر إلى أنه جار تعقّب وملاحقة هذه العناصر الخارجة عن القانون كي تنال جزاءها العادل، منوّهاً «بالضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن العاصمة المؤقتة لليمن ولن يكون هناك أي تساهل مع المجرمين».

الى ذلك ، أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن اعتقال عدد من العناصر والقيادات بتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة حضرموت «شرق اليمن».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن قيادة التحالف القول في بيان إن مروحيات تابعة لها نفّذت عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش اليمني التي قامت مساء أمس الأوّل «السبت» بمداهمات استباقية في إطار ملاحقتها لأوكار تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة المكلا.