992232
992232
العرب والعالم

القوات العراقية تصد هجوما لـ«داعش» في نينوى

23 أبريل 2017
23 أبريل 2017

بغداد ـ «عمان» ـ جبار الربيعي:

أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، أحد تشكيلات الجيش العراقي، أمس عن صد هجوم فاشل لـتنظيم «داعش» الإرهابي شمال حمام العليل بمحافظة نينوى.

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، ان «قوات من الشرطة الاتحادية المتمركزة في منطقة العريج شمال حمام العليل صدت تعرضا فاشلاً لداعش على قطعاتها بالمنطقة»، مؤكداً ان «تلك القوات تمكنت من قتل 4 انتحاريين، فيما تلاحق الفارين باتجاه القرى والتلال». وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني بمحافظة نينوى إن «مسلحين مجهولين هاجموا مركبة في أطراف قضاء تلعفر غرب الموصل يستقلها النجل الأكبر لمفتي داعش في القضاء واحد مرافقيه، مما اسفر عن مقتلهما في الحال».

وقام التنظيم الإرهابي بفرض إجراءات مشددة في محيط منطقة الحادث وبدأ عملية دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين، وفقاً للمصدر الأمني.

إلى ذلك، افاد مصدر عسكري، عن مقتل ما يسمى «بغدادي المطبيجة» بعد أيام من قصف مخبئة السري على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال المصدر «لدينا معلومات موثوقة بان المسؤول العسكري لما يسمى بولاية ديالى والذي يلقب أيضا ببغدادي المطبيجة أصيب بجروح بالغة في قصف جوي استهدف مخبئه الأسبوع الماضي، على الحدود بين ديالى وصلاح الدين قبل تأكيد مقتله يوم امس بعد نقله الى إحدى مضافات التنظيم في عمق المطبيجة». وفي الأنبار، قالت قيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي، ان «طيران التحالف الدولي تمكن من قصف وتدمير ثلاث مضافات لتنظيم داعش في مدينة راوه 230كم (غرب الرمادي) مما اسفر عن تدمير تلك المضافات، وقتل 21 عنصرا من التنظيم بينهم قياديون».