991724
991724
الرئيسية

خطة لإنشاء محطة متكاملة بالولاية - أربعة مخيمات سياحية في مقشن قريبا

23 أبريل 2017
23 أبريل 2017

مقشن - مبارك بن سعيد الكثيري :-

صرح معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بأن الوزارة ستقوم بتحديد أربعة مخيمات سياحية بولاية مقشن، مشيرًا معاليه إلى أن الوزارة لديها محطة سياحية متكاملة بالولاية. وقال معاليه خلال زيارته لولاية مقشن بمحافظ ظفار مؤخرًا: إن السياحة في ظل الأوضاع والظروف المحيطة بنا في الداخل والخارج تمثل عنصرًا أساسيًا للنهوض بالجوانب الاقتصادية والتنموية والمعيشية للمواطن.

وقال معالي وزير السياحة: سوف تقوم الوزارة بتحديد أربعة مخيمات سياحية بولاية مقشن لأبناء الولاية وذلك للموقع الاستراتيجي للولاية على الطريق الذي يربطها بمختلف محافظات السلطنة ولجذب السياح الأجانب في السياحة الشتوية حيث تعتبر مقشن من الولايات الصحراوية، وأن المخيمات السياحية قد حققت نجاحًا كبيرًا في العديد من المناطق وكذلك لقلة تكاليفها والعائد الكبير منها.

وأضاف معاليه: إن وزارة السياحة لديها خطة لموقع محطة متكاملة حيث ستشتمل المحطة المتكاملة على فندق ومحطة وقود ومطاعم ومصلى للرجال والنساء وحديقة جانبية ومواقف للسيارات الصغيرة والكبيرة. وقام سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن مسلم الحمر والي مقشن بالترحيب بمعالي الوزير الموقر والمسؤولين بوزارة السياحة، ثم تطرق سعادته إلى الدور الذي تقوم به وزارة السياحة حيث تعتبر السياحة في ظل الأوضاع والظروف المحيطة بنا في الداخل والخارج عنصرًا أساسيًا للنهوض بالجوانب الاقتصادية والتنموية والمعيشية للمواطن. وأكد سعادته أن مثل هذه المشاريع السياحية قد أنجزت في العديد من الولايات، وهي الداعمة لاستمرارية التنمية الاقتصادية في السلطنة. كما أضاف سعادته: إن ولاية مقشن ولاية بكر، ولم يستثمر فيها من قبل حيث يوجد بها الكثبان الرملية التي يتوافد إليها السياح الأجانب في فصل الشتاء بالإضافة إلى أن عين وادي مقشن تعتبر واحة في الصحراء المترامية الأطراف، وهي الواحة الوحيدة في الربع الخالي وكذلك لوجود الآبار الارتوازية الكثيرة في منطقة المنتصر والخسفة التي تستخدم لمعالجة بعض الأمراض الجلدية نتيجة للمواد الكبريتية الموجودة بها.

وختم سعادة الشيخ والي مقشن قوله بان ولاية مقشن تمثل همزة وصل بين الشمال والجنوب حيث اصبح الطريق الذي يمر بمقشن طريقًا دوليًا يمر به المسافر والعابر خاصة في فصل الخريف.