الرياضية

فرق تتثبت وأخرى تتأرجح بدوري المحترفين - النهضـة يتمسـك بالمـركز.. ومسـقط في الأماكـن الدافـئة

23 أبريل 2017
23 أبريل 2017

متابعة- حميد المنذري -

قاد البرازيلي رينور دي سوزا وفرانك النهضة إلى فوز على فريق مسقط بهدفين مقابل هدف وحيد للأخير سجله قادر فال ورفع النهضة رصيده إلى 32 نقطة في المراكز الرابع وتقاسم الفريقان أشواط المباراة حيث استطاع النهضة السيطرة على مجريات المباراة في الشوط الأول واستطاع تسجيل هدفين واضاع ضربة جزاء وأضاع أكثر من فرصة وكاد النهضة أن يخرج فائزا بأكثر من هدفين لو استغل الفرص التي اتيحت له ولكن بسبب الاستعجال وعدم التركيز اطاح لاعبوه بكل الفرص وظهر مسقط في هذا الشوط بعدم الانسجام وترك مساحات كبيرة استغلها لاعبو النهضة وانطلقوا نحو الهدف بكل سهولة. وفي الشوط الثاني تغير الوضع بالنسبة لنادي مسقط حيث ظهر الوجه الحقيقي للفريق وسيطر بشكل كامل على مجريات المباراة وسجل هدف التعديل بعد مرور 3 دقائق فقط من هذا الشوط وقاد لاعبوه أكثر من كرة خطرة على مرمى النهضة وشكلت الجهة اليمنى لمسقط القوة الضاربة في الفريق حيث استطاع اللاعبون المرور وتحويل العرضيات من تلك الجهة في ظل تراجع النهضة بشكل مخيف ومقلق لجماهير النادي وكاد مسقط أن يضيف أكثر من كرة لو استغلت الكرات العرضية بالصورة الصحيحة وتمكن النهضة من الحفاظ على الفوز طوال الشوط الثاني وأغلق جميع الخطوط ولعب على الكرات المرتدة مستغلاً سرعة فرانك وابراهام باست.

طاقم التحكيم

أدار المباراة مازن المشيخي حكم ساحة وساعده عبدالله الشماخي والمؤيد البلوشي وفلاح البلوشي حكماً رابعاً وابراهيم مبارك مراقبا للحكام وعمر الشيزاوي مراقب المباراة والمنسق الإعلامي سليمان العيسائي وعبدالرحمن الجابري المنسق العام للمباراة.

تغييرات المدربين

أجرى مدرب مسقط تغييراً واحداً حيث أخرج مهنا الحبسي وحل محله طارق مستهيل فيما أجرى المزاحمي مدرب النهضة عدة تغييرات حيث أدخل ناصر الشملي بديلاً لعلي موسى وعبدالله صالح بديلا لرونيردي سوزا ودخل فهد عتيق بديلاً لفيصل البلوشي.

الابن يلعب ضد أبيه

شهدت المباراة وجود المدرب محسن درويش مدرباً لفريق مسقط وابنه فيصل محسن اللاعب في صفوف نادي النهضة حيث استطاع فريق الابن الفوز بالمباراة بنتيجة هدفين دون مقابل وقد أثنى محسن درويش على مهارة ابنه فيصل في هذه المباراة وتمنى له مزيداً من التألق. فيما قال فيصل البلوشي عن أبيه بأنه مدرب قدير وسبق أن تدرب تحت قيادته لنادي النهضة.

محسن درويش: أتحمل الخسارة وأهدرنا الكثير من الفرص -

اشار محسن درويش مدرب نادي مسقط في المؤتمر الصحفي إلى انه يتحمل خسارة فريقه في هذه المباراة ونبارك لفريق النهضة هذا الفوز وحظاً أوفر لنادي مسقط في المباريات القادمة وكانت المباراة مثيرة وخاصة في الشوط الثاني وظهر الوجه الحقيقي للفريقين حيث إن مسقط لم يظهر في الشوط الأول بالوجه الحقيقي الذي كان عليه في المباريات الأخيرة وفي الشوط الثاني استطعنا الرجوع للمباراة وحاولنا كثيراً العودة للمباراة وسجلنا هدفا مبكرا في الشوط الثاني ولكن لم يحالفنا الحظ ولم يستطع اللاعبون تسجيل أي هدف آخر حيث أغلق نادي النهضة المنطقة ولم يمكن لاعبو مسقط من المرور. وحول التغير المفاجئ في الشوط الثاني أشار مدرب مسقط إلى أن تم توجيه التعليمات بين الشوطين بأهمية اللعب بالطريقة المعتادة التي لعبوا بها في المباريات السابقة واللاعبون استشعروا المسؤولية في الشوط الثاني وأجرينا بعض التغييرات التكتيكية في الملعب وسيطرنا على مجريات الشوط الثاني بصورة تامة ولكن للأسف أهدرنا الكثير من الفرص أمام مرمى النهضة ولم نتمكن من التسجيل.

خليفة المزاحمي: كان من المفترض أن نفوز بأكثر من هدفين -

قال خليفة المزاحمي مدرب نادي النهضة: ابارك للاعبي الفريق هذا الفوز على فريق مسقط متمنياً لهم حظاً أوفر في المباريات القادمة، مشيراً إلى أنه كان يجب حسم المباراة من الشوط الأول بأكثر من هدفين وأهدر الفريق ضربة جزاء وأهدرنا أكثر من فرصة وكان من الطبيعي أن يضغط مسقط في الشوط الثاني.

مشيرا إلى أن لاعبي النهضة لم يكونوا في كامل جاهزيتهم من الناحية البدنية وخاصة فيصل البلوشي وعلي الهنائي وإصابة السيابي في اللحظة الأخيرة هي التي اربكت الفريق واستطعنا تغطية النقص الموجود واستطعنا المحافظة على النتيجة بالرغم من الضغط الذي مارسه لاعبو مسقط على الفريق وأجرينا بعض التغييرات في الشوط الثاني وأغلقنا الأطراف وتقاسم الفريقان أشواط المباراة واستطعنا الحصول على أكثر من فرصة في الشوط الثاني لكن الاستعجال وعدم التركيز لم يمكنا اللاعبون من التسجيل.

وحول الضغط الذي شكله على النهضة في الشوط الثاني أشار المزاحمي إلى أن مسقط ليس لديه ما يخسره في هذه المباراة وكان من الطبيعي أن يحدث ذلك الضغط وعملنا حسابا ذلك ولعبنا على الهجمة المرتدة ولم لم نتمكن من التسجيل وذلك لنقص اللياقة البدنية لدى لاعبينا لم يتمكنوا من توصيل الكرة بالصورة الصحيحة، مضيفاً بأن مسقط استطاع السيطرة على مجريات الشوط الثاني ولكن بدون وجود خطورة حقيقية على مرمى النهضة حيث كانوا يلعبون الكرات الهوائية واستطعنا التغلب على ذلك. ورداً على سؤال حول تأخر دخول عبدالله صالح اشار إلى أن اللاعب لم يتأخر دخوله حيث إنه غير جاهز بدنياً حيث الجهاز الفني لديه المعرفة متى يكون اللاعب جاهز بدنياً ومنحناه فرصة اللعب حسب جاهزيته، مشيراً إلى أن المباريات القادمة مباريات كؤوس سنتعامل مع كل مباراة على حدة للوصول إلى مزيد من النقاط.

النعيمي: النهضة يسير بخطى ثابتة والعناصـــر الشــابة أثبتت وجـــودها -

في نهاية المباراة نزل إلى أرضية الملعب المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي الرئيس الفخري لنادي النهضة وهنأ اللاعبين على الفوز التي تحقق للنهضة. وأشار إلى ان النهضة يسير تحت قيادة المدرب خليفة المزاحمي بخطى ثابتة خاصة أنه لم يخسر أي مباراة على ملعبه وأن المباريات القادمة بالنسبة للنهضة تعتبر حاسمة وعلى اللاعبين أن يعوا تماماً أهمية المباريات القادمة، نأمل لفريق النهضة مزيداً من الفوز والعناصر الشابة في النهضة أثبتت وجودها.

المزاحمي: المباريات المقبلة لقاءات كؤوس وهدفنا المركز الثالث -

رئيس نادي النهضة سالم المزاحمي قدم شكره للجهاز الفني واللاعبين وهنأهم على الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث قال: المباراة كانت قوية من الطرفين تقاسم فيها الفريقان أشواط المباراة والنصر حالف النهضة ونتمنى أن نخوض المباريات القادمة بنفس القوة والإصرار على الفوز فيما تبقى من مباريات وهي مباريات ذات طابع قوي ومباريات كؤوس ودائماً تكون فيها الفوز للفريق الى يركز فيها بصورة أكبر في عمر المباراة ونتطلع للمركز الثالث فيما تبقى من مباريات في هذا الموسم. بينما أشار حسين الزدجالي مدير فريق النهضة إلى أنه من الطبيعي أن يضغط مسقط في الشوط الثاني من أجل التعويض وهذا ما حدث فعلاً والمباريات القادمة ستكون مباريات كؤوس ولا مجال فيها للتفريط في النقاط وحققنا المركز الرابع في هذه الجولة ونتطلع إلى المركز الثالث في المباريات القادمة وطموحنا كبير ونلعب كل مباراة بتكتيك وخطة معينة.