991386
991386
الرياضية

صحم ينتزع نقطة ثمينة من فنجاء الطامح للمراكز الأولى

23 أبريل 2017
23 أبريل 2017

متابعة - بشير الريامي -

تقاسم فنجاء وضيفه صحم نقاط المباراة التي جمعتهما امس على ملعب استاد السيب بعد تعادلهما بهدف لكل منهما حملت توقيع المقبالي وجوهر وذلك ضمن مباريات الجولة ٢١ بدوري عمانتل للمحترفين، كما شهدت المباراة أيضا إشهار بطاقتين حمراوين للاعب فنجاء عمر الحسني ولاعب صحم بدر الحابري. الشوط الأول انتهى بتقدم فنجاء في الدقيقة في الدقيقة ١٩ بهدف المقبالي بعد أداء جيد للاعبي فنجاء توجوه بهدف السبق مع غياب شبه تام للاعبي صحم في هذا الشوط، وفي الشوط الثاني وبالرغم من الأفضلية الهجومية لفنجاء إلا أن صحم استطاع تنظيم صفوفه والعودة للمباراة بهدف التعديل عن طريق الثعلب محسن جوهر في الدقيقة ٦٥ من ضربة حرة مباشرة كما ساهمت التغييرات التي أجراها مدرب الفريق ثمارها من خلال تحسن الأداء الهجومي للفريق وكان صحم قاب قوسين أو أدنى من التقدم بالهدف الثاني في الوقت الإضافي بدل الضائع والمحتسب من جانب حكم المباراة لولا يقظة حارس فنجاء. وقد تمكن صحم من انتزاع نقطة ثمينة خارج ملعبه ليرتفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر فيما ارتفع رصيد فنجاء إلى النقطة 30 في المركز السادس متنازلا عن مركز السابق للنصر.

سيناريو

دخل فنجاء ضاغطا منذ الثواني الأولى للشوط الأول في ملعب صحم ولاحت للاعبيه فرصة الوصول الى الشباك إلا أن الدفاعات الزرقاء كانت لها بالمرصاد. بدأ لاعبو صحم الدخول الى جو المباراة ونظموا صفوفهم لإحساسهم بخطورة الموقف وتقدموا باتجاه منتصف الملعب من خلال بعض المحاولات ولكنها لم تشكل خطورة على المرمى الفنجاوي. ارتفع رتم اداء اللاعبين ومحاولات متبادلة من الفريقين وبدا هجوم صحم يغازل مرمى فنجاء وتسديدة قوية من ماكسميلان لاعب صحم لكن الدفاع أعادها الى وسط الملعب مع استمرار تناقل الكرة وسط الملعب. لعب فنجاء بأسلوب هجومي بتواجد ثلاثي الهجوم المقبالي والرقادي ودانيال وتواجد ثلاثة آخرين في خط الوسط وأربعة على خط الدفاع فيما لعب صحم بتواجد الغساني وجلدمار في المقدمة مع مساندة من خطي الوسط والدفاع. استمرت الأفضلية لفنجاء وسط الملعب وهجمة فنجاوية وكرة تصل الى عبد العزيز المقبالي الذي تابع الكرة وسددها صحيحة زاحفة باتجاه المرمى لتستقر في الزاوية اليسرى لحارس لسليمان البريكي معلنة هدف التقدم لفنجاء في الدقيقة ١٩. زحف لاعبو صحم باتجاه مرمى مازن الحسني من اجل التعويض ولكن يقظة الدفاعات الصفراء حالت دونها والشباك ومع مرور الوقت استمر توهان الكرة بين أقدام اللاعبين وسط الملعب وفرصة هدف لصحم من كرة في قدم مهاجمه جلدمار بعد اجتيازها دفاع فنجاء الا ان الحارس كان اسرع منه ليبعدها عن مرماه بنجاح. بالرغم من الأفضلية النسبية لصحم في الدقائق الاخيرة للشوط الا ان لاعبيه فشلوا في تخطي الدفاعات الصفراء ودقيقة واحدة وقت محتسب بدل ضائع من حكم المباراة تحصل من خلالها لاعبو فنجاء على فرصة بالقرب من مرمى صحم الا انها افتقدت للمتابعة الجيدة ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم فنجاء بهدف دون مقابل لصحم.

وبدأ الشوط الثاني بداية سريعة من جانب لاعبي فنجاء باعتماد اسلوب الهجوم المباشر باعتباره خير وسيلة للدفاع عن هدف التقدم وشكلت محاولات لاعبي فنجاء أفضلية في بدايات الشوط مع استبسال جيد للدفاعات الصفراء ومازن الحسني حارس فنجاء عند المحاولات الصحماوية. لعب فنجاء ناقصا بعد طرد لاعبه عمر الحسني لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء وفرصة تلوح لفنجاء من كرة في منطقة حارس صحم استلمها شوقي الرقادي اشترك بها مع الحارس وسددها بعيدا علن المرمى لتضيع فرصة التقدم بهدف ثان لفنجاء. واصل مدربا الفريقين تغييراتهما مع تواصل الأداء الحماسي بين لاعبي الفريقين ومالت الأفضلية لصحم في الأداء وضربة حرة مباشرة لصحم في منتصف ملعب فنجاء سددها محسن جوهر بالمقص في الزاوية التسعين يسار مازن الحسني معلنا هدف التعديل لفريقه في الدقيقة ٦٥. اشتعل الحماس والندية بين اللاعبين وتسديدة قوية من لاعب فنجاء مخلد الرقادي باتجاه سليمان البريكي إلا ان العارضة حالت دون ولوج الكرة داخل المرمى ويضيع هدف محقق لفنجاء. بأفضليتهم وبإمساكهم وسط الملعب حاول الصحماوية من جانبهم الوصول الى شباك فنجاء عن طريق بدر الجابري ومحمد الغساني ومحسن جوهر ولكن بدون جدوى وفرصة ممتازة لتسجيل هدف آخر لصحم وتسديدة بقدم البديل مازن البريكي الا انها ارتدت من يد حارس فنجاء القريب وثلاث دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة اشهر فيها بطاقة حمراء للاعب صحم البديل بدر الجابري نتيجة الخشــــونة المتعمدة على احد لاعبي فنجاء وبعد الطرد اعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي للفريقين بهدف لكل منهما.

بطاقات صفراء وحمراء

شهدت المباراة تنوعا في البطاقات التي اشهرها الحكم على مدى سير المباراة فقد اشهر بطاقته الصفراء الأولى في وجه عمر الحسني لاعب فنجاء واتبعه ببطاقة صفراء أخرى وبعدها حمراء للاعب نفسه ليلعب فنجاء ناقصا في الشوط الثاني. كما اشهر بطاقة صفراء في وجه الأجنبي ماكسميلان في الدقيقة 47 لاعب صحم وللاعب محمد المرزوقي في الدقيقة 72 وأشهر بطاقته الحمراء الثانية في وجه اللاعب البديل لصحم بدر الجابري في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

سليمان المزروعي: أضعنا المباراة من الشوط الأول -

قال سليمان المزروعي مدرب فنجاء أن فريقه أضاع الفوز بالمباراة من الشوط الأول وقال حصلنا على العديد من الفرص في الشوط الأول في غياب تام للاعبي صحم ولم نستغلها بشكل جيد أمام المرمى وتمكنا فقط من تسجيل هدف واحد من كل تلك الفرص والذي لم يكن كافيا بالطبع للفوز بالمباراة، وفي الشوط الثاني وبعد طرد عمر الحسني تغيرت الموازين وظهرت افضلية صحم نتيجة وجود خط وسط قوي ولذلك سيطر خط الوسط على مجريات المباراة بتواجد محسن جوهر وعبدالله دينج واستغلوا فرصة العودة للمباراة. وأضاف خسرنا نقطتين من هذه المباراة ولابد ان نفوز في مبارياتنا القادمة فطموحنا ان نكون من الثلاثة الأوائل في الدوري وما زالت هناك فرصة بالرغم من صعوبتها، مشيرا الى ان الفريق يلعب مكتمل الصفوف ونأمل ان نواصل المشوار بشكل أفضل في قادم المباريات وما تبقى خلال الجولات الخمس في الدوري.

يعقوب إسماعيل: قــدمنا مباراة كــــــبيرة -

قدم يعقوب بن إسماعيل الزعابي مدرب صحم شكره للاعبي الفريقين على الأداء الكبير والجميل الذي قدموه في المباراة وقال: فريقي لم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني تحسن الأداء بعد التغييرات التي قمت بها وحصلنا على مجموعة فرص أمام مرمى فنجاء ولكن استعجال اللاعبين حال دون الوصول الى الشباك. وأضاف قدمنا مباراة كبيرة بالرغم من غياب ستة عناصر أساسية في الفريق وكنا نستحق نقاط المباراة ولكن أقول إن النقطة إيجابية في مشوار الفريق بعد سلسلة الخسائر التي تعرض لها الفريق على مستوى مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم أو على المستوى الآسيوي وهذه النقطة ستساهم بشكل إيجابي في مشوار الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري. وأكد استغرابه عدم ظهور فريقه في الشوط الأول وقال إن اللاعبين يفتقدون للتركيز في بداية كل مباراة ولكنهم سرعان ما يعودون وأتمنى أن يكون التركيز حاضرا في المباريات القادمة وعن الأداء قال: اللاعبون قدموا مستوى جيدا.

تغييرات المدربين -

أجرى مدربا الفريقين بعض التغييرات في صفوف الفريقين، فقد أجرى مدرب صحم ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني فأشرك بدر الجابري بديلا لناصر العلي في الدقيقة 50 فيما ادخل مازن البريكي بديلا للاعب زكريا آل عبدالسلام وأخيرا أشرك معتصم الشبلي بديلا للأجنبي جلدمار دياس. ومن جانبه أجرى مدرب فنجاء سليمان خميس تغييرين باشراك سعد سهيل في الدقيقة 59 بديلا لمحــــــمد النجاشي واشـــرك مخلد الرقادي أيضا في هذا الشوط.

طاقم التحكيم -

ادار المباراة الحكم محمود المجرفي وعاونه على الخطوط رشاد الحكماني وعمر العلوي وماجد الحاتمي حكما رابعا.