العرب والعالم

إحباط 30 مخطط تفجير في إيران العام الماضي

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

طهران - عمان - سجاد أميري:

أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي بانه تم خلال العام الماضي كشف وإحباط30 مخطط تفجير في البلاد، جرى الإعلان عن ٤ منها فقط.

وفي تصريح أدلى به في مدينة ساري مركز محافظة مازندران (شمال إيران) قال علوي: اليوم وفي ظل يقظة الكوادر الأمنية، لا وجود في البلاد لأي تحد بعنوان الاغتيال والتفجير.

وصرح: في الوقت الذي تتعرض فيه شعوب العديد من دول العالم خاصة جول المنطقة لعمليات تفجيرية واغتيالات وانعدام الأمن فان الشعب الإيراني ينعم بالأمن المستديم.

هذا وقد أعلن أعلن قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد «حسين أشتري» أن 300 ألف عنصر أمني سيعملون على تأمين الانتخابات التي ستشهدها البلاد في الـ19 من مايو القادم، وذلك لضمان إقامة انتخابات آمنة. العميد أشتري أكد على هامش الملتقى الثاني والعشرين لقادة قوى الأمن الداخلي في العاصمة طهران، أن قوى الأمن الداخلي ستعمل بكامل طاقتها على إقامة انتخابات آمنة، وبمشاركة واسعة.

وختم قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني بالإعراب عن أمله في أن تتم إقامة الانتخابات تماماً كما كانت تقام في الأعوام الماضية، قائلاً: إن عناصر الأمن سيعملون على تأمين مراكز الاقتراع في عموم محافظات البلاد طوال فترة العملية الانتخابية.

وفي سياق الانتخابات أعلن رئيس لجنة الإشراف على انتخابات المجالس البلدية في إيران محمد محمودي شاه نشين عن الموافقة على أهلية 96.6% من المرشحين لانتخابات المجالس البلدية في إيران. وأشار رئيس لجنة الإشراف على انتخابات المجالس البلدية في تصريح صحفي الى عملية دراسة أهلية المرشحين لانتخابات المجلس البلدية في لجان الإشراف، منوها الى الموافقة على أهلية 96.6% من المرشحين لانتخابات المجالس البلدية في إيران.

وأضاف، ليس هناك عدد دقيق للأشخاص الذين حصلوا على موافقة لجان الإشراف، لافتا إلى الإعلان عن النتائج النهائية لاحقا.

وأوضح رئيس لجنة الإشراف على انتخابات المجالس البلدية الى ان الأشخاص الذين لم يحظوا بموافقة اللجان يمكن تقديم طلبات اعتراضهم منذ الغد إلى مجالس البلديات او لجان الإشراف في المحافظات.

وتقام انتخابات المجالس البلدية في إيران بالتزامن مع الدورة الثانية عشرة من انتخابات رئاسة الجمهورية في 19 مايو القادم.