990606
990606
عمان اليوم

مؤتمر تدريس اللغة الإنجليزية يناقش الابتكار والتحفيز لاكتساب الخبرات

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز الدراسات التحضيرية مؤتمر عمان الدولي السابع عشر لتدريس اللغة الإنجليزية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، كما جاء المؤتمر هذا العام تحت شعار «ابتدع، ادمج، حفز»، يسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على التغييرات المتسارعة المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية وتوفير فرص لتساعد على اكتشاف طرق مبتكرة تهدف لتطوير طرق تدريس هذه اللغة.

وألقت المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية، مديرة مركز الدراسات التحضيرية وعضوة مجلس الدولة كلمة رحبت فيها بالحضور وعبرت عن سعادتها بالمشاركات المتعددة في هذا الملتقى الذي يجمع متخصصين ومشاركين في تدريس اللغة الإنجليزية من كافة أنحاء العالم. إذ يعد المؤتمر فرصة متميزة لاكتساب وتبادل الخبرات المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية المتقدمة. ودعت المشاركين لاستكشاف الجهات الأخرى المتعلقة بشعار المؤتمر «ابتدع، ادمج، حفز»، من كافة الجوانب، النظرية والعملية والبحثية والسعي لحضور كافة العروض التقديمية التي يقدمها المؤتمر.

كما ألقى الدكتور خلفان الكمياني، رئيس المؤتمر كلمة عبر فيها عن فخره وسعادته باستقطاب المؤتمر لهذا العدد من المشاركين سعيا لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بمجال تدريس اللغة الإنجليزية. وذكر أن المؤتمر يركز على ثلاثة جوانب أساسية لاكتساب الخبرات المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية وهي الابتكار والدمج والتحفيز. وأضاف الدكتور خلفان: إن برنامج المؤتمر يتضمن 67 عرضا تقديميا يقدمها 77 متخصصا من 38 مؤسسة تعليمية مختلفة حول العالم يناقش فيها المشاركون كافة الموضوعات المتعلقة بالابتكار والتحفيز في مجال تدريس اللغة الإنجليزية. كما سيتم تقديم عدد لا بأس به من الجلسات وحلقات العمل المتخصصة في هذا المجال. على هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض المصاحب الذي جاء بهدف التعريف بالمواد والمناهج المتخصصة بتدريس اللغة الإنجليزية كفرصة لتعريف المشاركين بأهم دور النشر المتخصصة في هذا المجال. كما يعد المعرض أيضا فرصة للتعريف بالمواد الدراسية التي تقدمها الجامعة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.