990557
990557
الرياضية

صحار يعود مجدداً للظهور ويكسب التعادل الإيجابي أمام الشباب

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

صحار - عبدالله المانعي -

عاد صحار مجددًا للظهور العلني بهوية متميزة وكاد أن يفعلها مع الشباب ويخرج حاصدًا للنقاط الثلاث لكن الشباب تمكن من تحقيق التعادل ليخرج الفريقان حبايب بالتعادل الإيجابي بهدف للكل في مباراتهما التي جرت أحداثها أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دورينا عبر مرحلة الإياب جولته 21 وبذلك يبلغ الشباب النقطة 43 وارتفع صحار إلى النقطة 30، شوط أول آلت نتيجته إلى التعادل السلبي وكان الشق الهجومي حاضرا به منذ لحظة الانطلاقة وكان هناك تقدم ألين كريستانيو لاعب صحار في الدقيقة 3 تلقى كرة عرضية حاول عبرها مباغتة حارس الشباب فارس الغيثي لكن الكرة مرت بجوار المرمى إلى الخارج وعمل شوقي مبيوع على التوغل في منطقة داود الكحالي حارس صحار في الدقيقة 4 لكن كرته تكسرت قبل أن تشكل التهديد الحقيقي.

حالة تبادل للهجمات باتت ملحوظة من الفريقين وأتت الفرصة إلى لوكاس سوزي لاعب الشباب على طبق من ذهب لهز شباك حارس صحار في الدقيقة 19 لكن التسديدة الرأسية تصدى لها القائم الأيسر وأبعدها بشكل عجيب ومن الفرص الخطرة تسديدة زكي عبيد في الدقيقة 33 مرت سريعة بجوار مرمى حارس صحار إلى الخارج. محاولات صحار في هذا الشوط كادت تتكسر عند دفاع الشباب وأفضلها رأسية كوني في الدقيقة 46 التي آلت في أحضان حارس الشباب فارس الغيثي.

الشوط الثاني استهله الشباب بتمركز كبير في منطقة حارس صحار عبر فرص لمحمد المالكي ومن معه لكن صحار عرف من أين تؤكل الكتف واشتغل على الكرات المرتدة وفي أول فرصة تمكن من هز شباك فارس الغيثي حارس الشباب.

الهدف أتى تحديدا في الدقيقة 58 عن طريق اندري انتوهي الذي تلقى كرة مرسومة بالقلم والمسطرة وضعها بكل أريحية في الشباك وأدرك الشباب التعادل من ضربة جزاء لوكاس سوزي في الدقيقة 84.

طرد العجمي

الضربة الحرة المباشرة التي احتسبها حكم اللقاء للشباب في الدقيقة 82 قد قصمت الظهر وتسببت في نيل الشباب ضربة جزاء أتى منها هدف التعادل، القصة فصولها لم تكتمل بعد حيث نال لاعب صحار حسن العجمي الطرد في الدقيقة 82 لحصوله على البطاقة الثانية وظل الفريق يلعب ناقصا بعشرة لاعبين.

إنذارات

نال لاعب صحار سالم المقبالي البطاقة الصفراء في الدقيقة 43 للخشونة الزائدة مع لاعب الشباب عمرو جنيات وحصل إشهاد عبيد على البطاقـــــــة في الدقيقة 78 ونال حسن العجمي البطاقة الأولى في الدقيقة 48 وبعدها طرد عند الدقيقة 82 وكانت هناك بطاقة إنذار وحيدة للشباب في الدقيقة 74 للمحترف لوكاس.

أول اختبار

خاض الجهاز الفني الجديد لصحار بقيادة محمد بن خصيب المقبالي ومساعده بدر بن ناصر المعمري أول اختبار له بقيادة الفريق بعد أن تم تعيينه لقيادة الفريق خلفا للمدرب السوري عماد دحبور ومساعده الوطني خليفة الشبلي، وقد عمل الجهاز الفني كل ما بوسعه لظهور الفريق بالشكل المطلوب في هذه المباراة خاصة أن الفترة التي تولى فيها زمام الأمور كانت قصيرة بالطبع.

طاقم التحكيم

أوكلت مهمة إدارة المباراة إلى الحكم خالد الشقصي وساعده عبدالله الجرداني ومحمد الغزالي وصفوان العزري حكما رابعا وحسن العجمي مقيّما للحكام وسالم الصالحي مراقبا وعبدالله المقبالي منسقا عاما.

جماهير الفريقين

لوحة الرقم 12 لجمهور صحار كانت زاهية في المدرجات وقد تغنت الرابطة حب فريقها ومن أجمل ما قالت: لعب صحار شاقني يا ناس دلوني عليه ... حبيبي ونور عيني، بالمناسبة بدلة الرقم 12 كانت ساطعة أمام واجهة المدرجات التي توشحت بلوحة رابطة جماهير واللونان أبيض والأخضر عبر السياج القماشي.

من جانبه سطع في مدرجات الشباب اللون البرتقالي الذي وجد عبر الرابطة التي أدت الواجب وحركت الصمت في المدرجات أكثر من لوحة وجدت من بينها لوحة الصقر التي ترمز لمتانة وقوة الفريق مع لونين أبيض وأسود.

توجيه شفهي

وجه حكم اللقاء التوجيه الشفهي في الدقيقة 5 إلى لاعب صحار كوني كودجو وزكي بن عبيد السعدي لاعب الشباب بالبعد عن الخشونة والاحتراز من التكرار.

الحكم لم ينتبه!

حالة سقوط لاعب صحار سالم بن خلفان المقبالي في الدقيقة 27 في منطقة حارس الشباب بعد تمريره لكرة عرضية مقطوعة والطريف أن الحكم لم ينتبه للحالة واستمر اللعب حتى تعالت صيحات الجماهير ومن حسن الحظ أن سقوط اللاعب كان بالقرب من خط نهاية الملعب فتمكن أخصائي العلاج من جر اللاعب إلى الخارج وقدم له العلاج.

أجــــــانب

على مســــتوى اللاعبين الأجانب لعب في صفوف صحار أندري أنتوهي والعائد كوني كودجو وألين كريستانيو وخلت القائمة من المحترف السوري علي غليوم في حين لعب في صفوف الشباب لوكا سدي وعمرو جنيات وارنست وفرناندو.

محمد خصيب: مباراة جميلة وعملنا على تسريع اللعب في المساحات -

قال مدرب صحار محمد بن خصيب المقبالي: لم أتابع مباريات الدوري كثيرا في الفترة الماضية لارتباطي بتدريب فريق مجيس لكن المباراة كانت جميلة من الطرفين والحمد لله على كل حال وبين الشوطين طرحت بعض النقاط وقرأت فريق الشباب قبل هذه المباراة فكان يعتمد على الكرات العرضية وعملنا على تسريع اللعب في المساحات المتاحة. وأضاف: الجولات المتبقية صعبة جدا لا يوجد حسم لا في مراكز المقدمة ولا في المؤخرة وستكون مباريات بحاجة لنفس طويل.

وفي مداخلة لـ(عمان الرياضي) حول الشغل في صحار للفترة المقبلة قال المقبالي: اشتغلت منذ تسلمي الفريق على الجوانب النفسية والبدنية وصحار لا خوف عليه وكما أشرت الجولات المقبلة صعبة والجميع يريد النقاط وهي مباريات حسم.

سالم سلطان: الحديث عـن اللقـــب ســـابق لأوانه -

قال مدرب الشباب سالم بن سلطان النجاشي: كانت مباراة جميلة من الطرفين توقعنا ردة الفعل خاصة مع صحار على أرضه وبين جمهوره ووجود جهاز فني وهو راجع من خسارتين والشوط الأول رغم وجود 3 فرص محققة المستوى لم يكن مقبولا وفي الشوط الثاني قرأنا صحار بشكل أفضل وطبق اللاعبون الأشياء المطلوبة منهم وسيطرنا على معظم فتراته وسجل صحار الهدف من كرة مرتدة وحاولنا وأحرزنا التعادل بعد أن جازفنا كثيرا.

وفي رده على استفسار (عمان الرياضي) حول إذا كان هناك تهديد حقيقي للصدارة في الجولات المقبلة أفاد النجاشي أنه لا يوجد تهديد، الصدارة تنحصر بين فرق الشباب وظفار والعروبة واللقب ما زال حتى آخر جولة أو الجولة قبل الأخيرة والحديث سابق لأوانه ونحتاج في الشباب لـ 15 نقطة ولي ملاحظة على التحكيم لا أريد الخوض فيها ونقطة أعتبرها جيدة.