990464
990464
الرياضية

مرباط يكسب رهان نزوى بهدفين لهدف

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

دوري الدرجة الأولى -

صلالة _ عادل بن مبروك البراكة -

أهدى النيجيري فيليب ثلاث نقاط ثمينة لفريقه مرباط عندما تمكن من إحراز هدف الفوز خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن منافسات الدور الثاني المرحلة الحاسمة لدوري عام الدرجة الأولى لكرة القدم، دخل فريق مرباط المباراة وهو في الترتيب الرابع برصيد 9 نقاط، فيما دخل فريق نزوى المباراة وهو في الترتيب الخامس برصيد 8 نقاط ومن خلال مجريات المباراة قدم الفريقان مستوى متكافئا خلال مجريات الشوط الأول مع أفضلية نسبية لفريق مرباط الذي تمكن من التقدم بهدف السبق إلا أن في الشوط الثاني استغل فريق نزوى النقص العددي في صفوف منافسه وأدراك التعادل لكن فيليب تمكن من زيارة شباك منافسه في الوقت الضائع لتنتهي المباراة بفوز مرباط ٢/‏١، بهذا الفوز رفع مرباط رصيده الى ١٢ نقطة.

الشوط الأول

تبادل الفريقان الهجمات منذ انطلاقة المباراة ما لبث وان انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لفريق مرباط الذي حصل على عدة فرص أفضلها فرصة النيجيري فيليب الذي لم يستغلها عندما سددها ولم تجد طريقها الى الشباك، تبادل الهجمات تواصل حتى الدقيقة ١٧ التي شهدت هدف السبق لفريق مرباط إثر هجمة مرر من خلالها وليد السعدي عرضية استقبلها البرازيلي جيفرسون دي. بعد الهدف نشط فريق نزوى وشن جملة من الحملات شكلت تهديدا على مرمى مرباط أبرزها تسديدة حسني مبارك الهنائي إلا أن مرباط بادل منافسه الهجمات وكاد أن يعزز النتيجة ٢٣في الدقيقة إثر تسديدة أطلقها زهدي رجب مرت بجوار المرمى ليستمر بعدها تبادل الفريقان للهجمات التي لم تشكل الخطورة الكبيرة على المرمى.

الدقيقة ٣٢ شهدت خروج حارس مرباط جمعة الغزيلي بسبب الإصابة ليتواصل مسلسل تبادل الفريقين للهجمات ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٣٥ أضاع من خلالها وليد السعدي فرصة تعزيز النتيجة إلا أن في الدقيقة ٣٨ كاد اللاعب جالو مطر أن يتعادل إثر هجمة مضادة أرسل كرة ساقطة خلف الحارس إلا أن تسديدته اعتلت العارضة ،لينتهي الشوط الأول بتقدم مرباط بهدف دون رد.

الشوط الثاني

دخل فريق مرباط الشوط الثاني ضاغطا وكاد أن يعزز النتيجة من خلال الهجمات المضادة التي أضاع من خلالها وليد السعدي فرصة ثمينة في انطلاقة الشوط اثر انفراده إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس صالح الحنظلي حارس مرمى فريق نزوى الذي حاول العودة للمباراة إلا أن مرباط واصل الضغط من خلال الهجمات المضادة عن طريق البرازيلي جيفرسون ووليد السعدي ومن خلفهم النيجيري فيليب، الدقيقة ٥٥ شهدت حالة طرد في للاعب فريق مرباط عامر الشاطري بعد حصوله على الإنذار الثاني ليلعب مرباط ما تبقى من المباراة ناقصا.

المدرب الوطني عبدالعزيز الريامي مدرب فريق نزوى أجرى تغييرين لاستغلال النقص العددي في صفوف فريق مرباط والذي أثمر عن هدف التعادل في الدقيقة ٦٨ من كرة ثابتة من على مشارف المرمى استثمرها عبدالله العفيفي في زيارة شباك منافسه فريق مرباط الذي حاول الوصول لشباك نزوى من خلال الهجمات المضادة لكنها لم تشكل خطورة. فيما تبقى من زمن المباراة تبادل الفريقان الهجمات خاصة من جانب فريق مرباط الذي أضاع فرصا ثمينة إلا أن النيجيري فيليب تمكن من إحراز هدف الفوز في الوقت الضائع.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خالد الرشيدي للساحة وساعده على الخطوط كل من إبراهيم الشرقي وهشام العويني ومهنا لوكيش رابعا وعبدالله سعيد باحجاج مقيما.