السلطنة تدين اعتداء الشانزيليزيه في فرنسا

السفارة بباريس: العمانيون بخير –
باريس – العمانية ووكالات: أعربت السلطنة أمس عن ادانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي وقع في شارع الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس وأدى الى مقتل شرطييْن اثنين وإصابة آخرين.
وقد جددت وزارة الخارجية في بيان لها موقف السلطنة الثابت والرافض للعنف والإرهاب أيًا كانت دوافعه وأسبابه، وأعرب البيان عن تعازي السلطنة للحكومة والشعب الفرنسي الصديق وذوي الضحايا وتمنت للمصابين الشفاء العاجل.
وأكدت سفارة السلطنة في باريس سلامة جميع العمانيين السائحين والطلبة المتواجدين في العاصمة الفرنسية باريس إثر حادث إطلاق النار في جادة الشانزيليزيه أمس الأول، ودعت السفارة جميع المواطنين العمانيين بأخذ الحيطة والحذر وتجنب أماكن التجمعات في هذه الفترة.
وشهدت جادة لشانزيليزيه في باريس إطلاق نار تسبب بمقتل شرطي واصابة اثنين آخرين بجروح، وتبناه تنظيم داعش، وذلك قبل ثلاثة أيام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية في البلاد، وردت الشرطة على اطلاق النار الذي استهدفها وقتلت المهاجم.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صرح بأن هناك «خيوطا ارهابية» وراء الاعتداء، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية امس أن المشتبه به الذي تلاحقه باريس غداة الاعتداء سلم نفسه للشرطة البلجيكية.