990165
990165
الرياضية

برنامج إعدادي طموح للتصفيات يبدأ في صلالة

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

قرعة آسيوية صعبة للشباب -

أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 التي جرت مراسمها أمس بمقر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا منتخب الوطني للشباب لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى التي تضم البحرين والإمارات والنيبال وقرغيزستان مستضيفة المجموعة.

ووضعت القرعة اليابان حامل اللقب في المجموعة التاسعة إلى جانب تايلاند وسنغافورة ومنغوليا.

في المقابل يلعب منتخب السعودية وصيف حامل اللقب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً اليمن وتركمانستان والهند. في حين جاءت المجموعة العاشرة قوية بعدما ضمت أستراليا وكوريا الشمالية وهونج كونج وجزر شمال ماريانا.

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، جرى تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 21 منتخباً، حيث تم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

وبحسب نظام القرعة تم تقسيم فرق كل منطقة على 5 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في البحرين.

وجرى من خلال القرعة توزيع المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت خمسة منتخبات في كل منها، وسبع مجموعات ضمت أربعة منتخبات في كل منها.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وتقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31 من أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين.

وتبدأ المنافسة في المجموعات يوم 31 من أكتوبر المقبل وتستمر حتى الثامن من نوفمبر من العام المقبل وذلك وفق جدول المباريات الذي سيحدد لاحقا.

وفي أول رد فعل على القرعة قال مدير منتخب الشباب مالك الضامري في حديثه لـ(عمان الرياضي) إن القرعة صعبة في وجود منتخبي الإمارات والبحرين وبالرغم من عدم توفر معلومات عن منتخبي والنيبال وقرغيزستان إلا انهما من الفرق المتجددة وبالتالي لا نتوقع ان تكون المنافسة سهلة ولكن هذا لا يعني أبدا ان المنتخب الشاب سيكون صيدا سهلا لمنافسيه في مجموعته وسيعمل على تقديم أفضل ما عنده بعون الله. وذكر بأن الجهاز الفني يخطط لتنفيذ برنامج إعدادي طموح وستكون البداية بمعسكر داخلي في صلالة عقب عيد الفطر المبارك ومن ثم سيكون معسكرا خارجيا في أغسطس المقبل وضمن البرنامج الاستفادة من فترة تحضير أندية دوري المحترفين للنسخة المقبلة وأداء بعض التجارب الودية معها وذلك قبل السفر الى قرغيزستان.