989217
989217
الرياضية

الشباب يبحث عن الأمان في دار صحار

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

متابعة- عبدالله المانعي- إبراهيم الفلاحي -

موقعة صحار والشباب من الممكن أن نطلق عليها قمة الجولة كونها ستجمع فريقين متنافسين ومن الفرق التي تتنافس على المراكز المتقدمة بالرغم من نتائجهما في الجولة الماضية والتي كانت متباينة، خسر من خلالها فريق صحار الرهان أمام فنجاء بثلاثة أهداف دون رد، وحقق فريق الشباب فوزا ثمينا وصعبا على فريق النهضة بهدف البرازيلي لوكاس من هنا، فإن مواجهة اليوم تنذر بحراك كبير بينهما، خاصة من طرف مستضيف اللقاء فريق صحار الذي سيدخل المواجهة بجهاز فني جديد بعد إقالة المدرب السوري عماد الدين دحبور اثر الخسارة من فريق فنجاء في الجولة الماضية، وتعيين المدرب الوطني محمد بن خصيب المقبالي لقيادة الفريق فيما تبقى من مشواره، حيث كانت الفترة الماضية محل تعريفي واختيار للعناصر الجاهزة ووضع التكتيك الذي سيتم تنفيذه في لقاء اليوم المهم والصعب، كون الفريق سيواجه المتصدر الذي لا شك لن يفرط بالنقاط، مما بات على لاعبي صحار تقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز وتعويض النقاط المهدورة في الجولة الماضية.

في المقابل، فإن مهمة المدرب الوطني سالم سلطات لاشك لن تكون سهلة، مما تتطلب الحضور الإيجابي من قبل الجميع بالرغم من تحقيق الانتصار على النهضة في الجولة الماضية، إلا أن مواجهة اليوم مغايرة لأن المنافس جريح، وسوف يسعى إلى التعويض وتعزيز الرصيد والتقدم في سلم الترتيب. من هنا فإن على الجهاز الفني للفريق أن يضع تكتيكا وخططا مغايرة، وعلى لاعبي الفريق تنفيذها بالشكل السليم حتى يتمكن الفريق من الخروج بالنتيجة الإيجابية ومواصلة وجوده في صدارة الترتيب بفارق نقاط جيدة عن أقرب المنافسين.

 

سالم سلطان: الاستمرار في حصد النقاط -

علق مدرب الفريق سالم سلطان قائلا: في البداية مباراتنا مع النهضة كانت مباراة صعبة وقوية من كل الجوانب، لأننا كنا طالعين من خسارة مع منافس وهو العروبة، طبيعي ستكون عليه ضغوطات وتقليص الفارق الى نقطتين مع اقرب منافس لك، وتلعب مع فريق ليس عليه ضغوطات ووضعه في جدول الترتيب مناسب، وفريق يملك لاعبين على مستوى عال، صحيح ان المباراة على ارضنا وأمام جمهورنا، ومباراة كانت صعبة والحمد لله رب العالمين التوفيق من الله، وكنا مجهزين الفريق تكتيكيا ونفسيا ومعنويا ومن كل الجوانب واشتغلنا معهم بعد مباراة العروبة مباشرة، وجهزنا الفريق، استطعنا خطف النقاط الثلاث ونعود لسكة الانتصارات وهذا أهم شيء في هذه المباريات.

وأشار الى ان الفريق قدم مباراة مميزة أمام الرستاق واستلم زمام وسط الملعب، والشيء نفسه مع العروبة لم يكن هناك تراجع بالمعنى فقط هناك تباعد في الخطوط، وأحب أن اطمئن الجمهور الذي يشير الى ان تراجع أداء الفريق في مباراته مع النهضة سببه العامل البدني، وهذا غير صحيح لأن جاهزية اللاعبين البدنية جيدة، والتراجع ناتج عن الضغط، وهذا شيء طبيعي حيث ان اللاعبين بعد الهدف تراجعوا بدون تعليمات مني، مثل ما نعرف الجولات الأخيرة فيها ضغوطات كثيرة وبإذن الله الفريق سيعود لوضعه الطبيعي في الجولات القادمة.

وقال: استعدادنا جيد، وعلى ما يرام، وبنفس الاستعداد ونحسب للمباراة ألف حساب، والجولات القادمة مهمة إذا كنا نريد الظفر بلقب الدوري، ولذلك يجب علينا عدم التفريط في أي نقطة عبر الاستعداد الجيد، واللاعبون جاهزون من كل النواحي وان شاء الله الفريق يستمر في الانتصارات، ومباراة صحار صعبة وقوية في أرضه وأمام جمهوره، والشباب كذلك سيكون حاضرا بجمهوره. ولا اعتقد أن تكون مباراة صحار المحددة للقب، ونتمنى ذلك، ومباراة صحار من ضمن المباريات المهمة والقوية في الدوري وليست استثنائية، لا بالعكس باقي ٦ جولات ونتمنى ان نكسب من كل مباراة ثلاث نقاط، والفريق بإذن الله جاهز ولا يعاني من أي نقص ولا توجد إيقافات ولا إصابات، ونعمل بشكل كبير على الأمور الفنية والنفسية وهو عامل مهم جدا في هذه الفترة، وعملنا سيظهر يوم المباراة، وبإذن الله نكسب النقاط الثلاث. مهما تكلمت عن جماهير الشباب لن أوفيهم حقهم، وأنا أطلقت عليهم رقم واحد، بالنسبة لي جمهور الشباب هذا الموسم غير وأشكرهم من كل أعماق قلبي وأشكر مجلس جماهير الشباب.

 

اليحمدي: ننتظر دعم الجمهور -

تحدث كابتن نادي الشباب اللاعب عبد المجيد اليحمدي قائلا: مباراة النهضة كانت صعبة للغاية، وكنا نعلم أنها ستكون صعبة، كون النهضة فريقا قويا ونتائجه الأخيرة كانت إيجابية للغاية، فتوقعنا صعوبتها البالغة ولكن الحمد لله استطاع الفريق تجاوزها عبر تعاون الجميع داخل الملعب ومساندة جمهورنا.الطريق مازال طويلا وشاقا، وتبقى لنا مباريات صعبة جدا لا يهمنا تعثر الفرق الأخرى بقدر ما تهمنا انفسنا والمحافظة على الصدارة والاستمرار في حصد الثلاث نقاط ولعب كل مباراة كأنها اخر مباراة في الموسم... بخصوص تراجع الفريق في الشوط الثاني: ربما عامل الإرهاق، لأننا الآن في أواخر الدوري، ولظروف المباراة، ولكن نتمنى تجاوز هذه النقطة في المباريات القادمة بإذن الله والتقدم وتسجيل اكثر من هدف لضمان النتيجة.

مباراة صحار صعبة للغاية لأسباب عديدة... صحار يلعب بين ارضه وجمهوره وقادم من خسارتين متتاليتين، بما يعني ضرورة مصالحة جماهيره، ونحن نقدره ونحترمه أيضا ولكن أيضا فوزنا على صحار يقربنا كثيرا في الدوري، فهذه المباراة هي اهم مباراة في الموسم... الفريق على استعداد تام بأكمله، والكل يريد اللعب والكل يريد مساعدة الفريق بأي شيء، وحصد الثلاث نقاط والتعاون واضح جدا مع الجهاز الفني، وبإذن الله الفوز على صحار سيكون تتويجا للانضباط والتعاون.

ونقول لجمهورنا العزيز كنتم السند وستبقون كذلك، انتم الأجمل في دورينا وتستحقون الفرحة بالدوري، وبإذن الله ننتظركم في مجمع صحار، وأنا متأكد من حضور الجميع لأنها اهم مباراة في الموسم.