الرياضية

اختتام فعاليات قافلة أبطال ظفار للإعاقة الفكرية

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

ثمريت- محمد مسن -

اختتمت بولاية ثمريت بمحافظة ظفار فعاليات قافلة أبطال ظفار للإعاقة الفكرية التي نظمها فرع جمعية الأولمبياد الخاص العماني بالمحافظة وذلك تحت رعاية سعادة المنذر بن احمد المرهون والي ثمريت.

وقالت سعادة بنت سعيد العزرية رئيسة اللجنة الرياضية بجمعية الأولمبياد الخاص العماني إن القافلة تضم ثلاثة برامج صحية ورياضية واستشارات اسرية لذوي الطفل المعوق ذهنيا مشيرةً إلى مشاركة قرابة 64 طفلا من ولايات متعددة بالمحافظة في القافلة الرياضية التي تهدف لاكتشاف المواهب لدى الأطفال ذوي الإعاقة البدنية في محافظة ظفار.

وأوضحت أن برنامج القافلة في ولاية ثمريت بدأ بإجراء فحص طبي لمعرفة اللياقة البدنية للأطفال المشاركين في الفعالية وعمل اختبارات للمهارات الرياضية لديهم وإشراكهم في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية كالسلة والقدم والطائرة وتنس الطاولة.

من جانبها قالت هبة علي محمود نائبة رئيس اللجنة الفرعية لجمعية الأمل بمحافظة ظفار ان القافلة تعتبر الأولى على مستوى السلطنة للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية ومتلازمة داون والتوحد مبينةً ان جمعية الأولمبياد الخاص العماني تحرص على اكتشاف المواهب ومن ثم تأهيلها وتدريبها. وقد اشتملت فعاليات القافلة التي أقيمت بقاعة المناسبات بالولاية على تقديم محاضرة توعوية حول حقوق الطفل تقديم فقرات فنية متنوعة.

وحظيت الفعالية بتفاعل كبير من المواطنين والمشاركين  والحضور

وفي الختام قام سعادة والي ثمريت بتكريم المشاركين  والمتطوعين والفريق الطبي المشارك في الفعالية.