آخر الأخبار

عمومية السباحة تعقد اجتماعها العادي الأول للعام الجاري

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

مسقط في 20 أبريل/ العمانية/ عقدت الجمعية العمومية العادية للسباحة اجتماعها الأول لهذا العام بمبنى اللجنة الاولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة، وذلك برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحادين العماني والعربي للسباحة.

وألقى رئيس الاتحادين العماني والعربي للسباحة كلمة أوضح فيها بأن المجلس الحالي يعمل جاهدا بدعم ومساندة الجمعية نحو تحقيق الأهداف المرجوة لتطوير الألعاب المائية في السلطنة، وتحقيق الوصول إلى منصات التتويج في المحافل الإقليمية والقارية والدولية، مضيفا أن هناك مساعي حثيثة تجرى حاليا من أجل إنجاح الشراكة مع القطاع الخاص لدعم ورعاية أنشطة وفعاليات الاتحاد وتعزيز إنجازات منتخباته الوطنية.

عقب ذلك استعرض قيس بن سعود الزكواني أمين سر الاتحاد العام للسباحة جدول الجمعية العمومية للسباحة الذي تضمن التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومناقشة العديد من المواضيع منها تقرير مجلس الإدارة عن حالة الاتحاد الإدارية وعرض خطة وأنشطة الاتحاد للموسم الرياضي لعام 2017م إضافة إلى مناقشة الجوانب المالية واعتماد الموازنة التقديرية لعام 2017م.

كما استعرض الاجتماع مشروع أنشطة وخطط الاتحاد العماني للسباحة لعام 2017م التي تناولت عدة جوانب تطويريه شملت الجانب الإداري والتنظيمي والفني أبرزها الاستمرار في تنمية وتطوير برامج النهوض برياضة السباحة في السلطنة.

وتطرق الاجتماع إلى مجال التأهيل من خلال صقل وتدريب الكوادر الوطنية العاملة في رياضة السباحة في المحافظات للارتقاء بالمستوى المعرفي عن طريق إقامة دورة متقدمة للمدربين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة "الفينا" فضلا عن إقامة أربع دورات لتأهيل معلمي السباحة.

كما ناقش الاجتماع البرنامج التنفيذي لخطة اعداد المنتخب الوطني للسباحة "القصيرة والطويلة"، حيث أكد على أهمية السعي نحو المنافسة على المراكز المتقدمة في العديد من المسابقات، إلى جانب وضع معايير رقمية مؤهلة للمشاركة في هذه البطولة بما يضمن تحقيق الأهداف وتطوير الأرقام القياسية الوطنية.

واستعرضت الجمعية العمومية عددا من المواضيع المتعلقة برياضة الألعاب المائية بالسلطنة من بينها جهود الاتحاد في مجال التسويق والاستفادة من مخرجات المراكز وتوزيعها للأندية إلى جانب مناقشة الاعتماد المالي المخصص للأنشطة والمسابقات المختلفة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية لأندية "خصب وظفار وصحار ونزوى والنصر وبوشر والبشائر وقريات والكامل والوافي وبدية وبهلا وأهلي سداب والسلام والمصنعة ونادي عمان".