20042017_010540_0
20042017_010540_0
آخر الأخبار

بكين تستضيف الحوار الاستراتيجي بين الصين والاتحاد الأوروبي

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

بكين في 20 أبريل/ العمانية/ استضافت بكين الجولة السابعة من الحوار الاستراتيجي بين الصين والاتحاد الأوروبي حيث اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في القضايا الدولية ومواصلة تحسين الحكامة العالمية والعمل سويا من أجل عولمة أكثر شمولا وتوازنا واستدامة.

وترأس الجولة السابعة من الحوار الاستراتيجي كل من عضو مجلس الدولة "مجلس الوزراء" الصيني يانج جيه تشي، وفديريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان أصدره الجانب الصيني أن الجانبين اتفقا على العمل سويا بشأن قمة العشرين التي ستستضيفها هامبورج واتفاقية باريس بشأن تغير المناخ وأجندة 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح البيان أن الاتحاد الأوروبي يدعم وسيشارك بفعالية في أعمال منتدى طريق الحرير وحزامها التجاري للتعاون الدولي المقرر عقده منتصف مايو المقبل في بكين، مشيرا إلى أن الجانبين سيسرعان الاستعدادات الخاصة بالقمة السنوية المشتركة بين الصين والاتحاد.

كما وافقت الصين والاتحاد الأوروبي على الخصوص على تعميق التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والابتكار.

ودعت الصين الاتحاد إلى الوفاء بتعهداته بموجب المادة 15 من البروتوكول الخاص بانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية في أقرب وقت ممكن من أجل توجيه إشارة إيجابية بشأن دعم تحقيق نظام تجاري حر ومنفتح ومتعدد الأطراف.

ومن جانبها قالت موجيريني إن الاتحاد يولي أهمية خاصة لانشغالات الصين وسيلتزم بقواعد منظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى أنه شرع في إجراءات التعديلات القانونية.