جهاز الرقابة ينظم ندوة توعوية لموظفي العمانية للإعتماد الأكاديمي

مسقط 20 أبريل/  نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالتعاون مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي اليوم ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، وذلك بمبنى الهيئة وبمشاركة عدد من مسؤولي وموظفي الهيئة.

وحاضر بالندوة كلا من فيصل بن حمود الحسني وعبدالله بن زاهر العبري من المديرية العامة للأعمال القانونية، وبحضور ذهل بن ناصر بن محمد النبهاني مدير دائرة الرقابة على قطاع التعليم بالمديرية العامة للرقابة على قطاع التعليم والصحة والزراعة.

وتناول المحاضران خلال الندوة شرح مفصل عن اختصاصات وصلاحيات الجهاز والدور المناط به والقوانين المنظمة لعمله، بالإضافة إلى استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

كما تم التطرق إلى الجوانب التقنية والإلكترونية والتي يسعى الجهاز إلى تطويرها لتخدم العملية الرقابية ومن ذلك تقديم عرض لموقع الجهاز الإلكتروني، تضمن شرحاً مفصلاً لنافذة البلاغات والشكاوى، والكيفية التي يمكن من خلالها تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز لتقديم الشكاوى والبلاغات، كالتقديم من خلال النافذة أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، والآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى، وفي ختام الندوة قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز يسعى من خلال إقامة هذه الندوات إلى بث الوعي الرقابي وغرس مفهوم الرقابة مسؤولية الجميع لدى كافة شرائح المجتمع.