آخر الأخبار

حلقة عمل حول التدخين والمؤثرات العقلية والأمراض الجنسية

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

مسقط 20 أبريل/ نظمت وزارة الصحة ممثلة بمركز الخوير الشمالية الصحي (قسم التثقيف الصحي) حلقة عمل تثقيفية حول "التدخين والمخدرات ومرض الايدز"، بمشاركة واسعة من طلاب مدارس ولاية بوشر، وذلك بمكتب والي بوشر.

هدفت حلقة العمل أهداف عده من ضمنها نشر التوعية الصحية والثقافة الصحية واتباع السلوكيات الصحية الصحيحة لتفادي حدوث الأمراض.

احتوت فقرات برنامج الحلقة على محاضرات صحية مختلفة، حيث ألقت الدكتورة بدرية المحروقية رئيسة مركز الخوير الشمالية الصحي محاضرة تمركزت حول التدخين وأسبابه ومضاعفاته وطرق العلاج والإقلاع عنه.

وألقى الشيخ سالم النعماني محاضرة حول دور التربية الإسلامية وزرع الوازع الديني بين طلاب المدارس في الوقاية من التدخين والمؤثرات العقلية والأمراض الجنسية وتحصين النفس وتبني السلوكيات الإسلامية لما لها دور في حماية النشىء.

وقدم محمد الزدجالي متطوع والحائز على جائزة السلطان قابوس للأعمال التطوعية محاضرة عن المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث ركز في المحاضرة على الإدمان وأسبابه وطرق الوقاية والمضاعفات وعرض التجارب والتشافي من الإدمان.

وتناولت مريم التميمي مثقفة صحية بالمركز في محاضرتها عن مرض الايدز وأسبابه وطرق الانتقال والمضاعفات وطرق الوقاية كونه أحد الأمراض التي تنتقل عن طريق تعاطي المخدرات.