تكريم المساهمين والمشاركين في أنشطة الدفاع المدني بجنوب الشرقية

صور- سعاد بنت فايز العلوية –
احتفلت إدارة الدفاع المدني بولاية صور بتكريم المساهمين والمشاركين في فعاليات يوم الدفاع المدني٢٠١٧ والذي يأتي بالتزامن مع احتفال الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية؛ تقديرا للجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني لحماية الأرواح والممتلكات. جاء الاحتفال تحت رعاية العميد عبدالملك بن غسان المزروعي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية.
تضمن الاحتفال كلمة الإدارة قدمها المقدم سالم بن عبيد السعدي مدير إدارة الدفاع المدني والاسعاف بصور قال فيها: أتت احتفالات السلطنة هذا العام تحت شعار ( يدا بيد للحد من مخاطر الكوارث) تأكيدا على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع لدرء المخاطر والتقليل من آثارها وتحقيق السلامة العامة. وأشار إلى أن التدريب المستمر وإقامة التمارين العملية المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة من الأمور الأساسية لصقل مهارات وتعزيز قدرات رجال الهيئة والعاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية للتعامل مع مختلف الحوادث والمخاطر بكفاءات مهنية عالية.
وأضاف: لقد تمت إقامة تمرين مشترك بين إدارة الدفاع المدني بجنوب الشرقية والشركة العمانية الهندية للسماد، بمشاركة فريق المواد الخطرة بالهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف، وذلك للتعامل مع الحوادث المحتملة إن وقعت.
ثم تلت ذلك قصيدة شعرية قدمها الرقيب حسن المعمري. كما تم عرض فيلم وثائقي للتمرين المشترك الذي نفذته الإدارة بالتعاون مع الشركة العمانية الهندية للسماد وفريق المواد الخطرة بالهيئة. إلى جانب ذلك تم عرض بعض أعمال الهيئة في عمليات الإنقاذ بمختلف أنواعها، من أجل تعريف المجتمع بدور رجال الدفاع المدني والإسعاف في خدمة المجتمع.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم المساهمين والداعمين والمشاركين من المؤسسات المختلفة والفرق التطوعية والأفراد والجهات الإعلامية.