عمان اليوم

«الجسر للأعمال الخيرية» تمكن أسرا من فتح مشاريعها الصغيرة

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

نظمت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية حلقة عمل حملت عنوان «خطتي نجاحي» استهدفت أول دفعة من الأسر المسجلة لدى «الجسر» في برنامج التمكين المجتمعي.

وحضر الحلقة التي حاضر فيها أحمد الشبلي وتركية الزدجالي أحمد بن هلال الحارثي مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

وهدفت الورشة لمساعدة الأسر على إعداد خطة عمل لمشروعهم الصغير وغرس حب العمل والاعتماد علي الذات والمساهمة في إضافة القيمة النوعية في المجتمع.

وتبنت مؤسسة الجسر مشروع التمكين من أجل محاربة الاتكالية وتحويل الأسر إلى منتجة بدل بقاء اعتمادها على الآخرين.

وجاء البرنامج ليحل محل المساعدات المالية التي تقدمها المؤسسة للكثير من الأسر بناء على التزامها الخيري. وأكدت مؤسسة الجسر أن تمكين هذه الأسر لبدء مشاريع تجارية قادرة على حل مشاكلها أفضل من بقائها في دائرة تقديم المساعدات، وتأكيدا على أن الأسر العمانية قادرة أن تتحول إلى أسر منتجة وتستطيع الاعتماد على نفسها متى ما توفرت لها الظروف المناسبة وحصلت على التدريب الملائم وثقافة تشغيل المشاريع.

ويستمر البرنامج لمدة 6 أشهر لينتهي بأن يكون لكل أسرة مشروعها الصغير على أن تبقى مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية متابعة لاستمرار نجاح هذه المشاريع وموفرة لحلقات تدريبية متى ما استدعى الأمر صقل المهارات المهنية والحرفية. ولا تقتصر الدورات التدريبية والحلقة على ربات البيوت فقط بل تمتد لتشمل فئة الشباب المتعلمين رجالا كانوا أم نساء.

يذكر أن مؤسسة الجسر مستمرة في تقديم خدماتها للمجتمع وفتح الكثير من الدورات التدريبية التي من شأنها أن تزرع ثقافة العمل والتمكين في السلطنة.