عمان اليوم

فعاليات ترفيهية لأطفال متلازمة داون بصور

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

نظم طلاب العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بصور يوما ترفيهيا للأطفال المصابين بمتلازمة داون، تحت شعار «شاركنا بسمتك»، وتأتي الفعالية ضمن فعاليات حملة «لنحتويهم» التي ينفذها طلاب الكلية ضمن متطلبات التخرج، وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع وتغيير الأفكار الخاطئة بكل ما يتعلق بأطفال متلازمة داوم ونشر البسمة والسعادة لهم ودمجهم مع المجتمع، وتغييرا للروتين اليومي من خلال تنمية المهارات الفنية.

وقال مسعود بن محمد الهنائي نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية العمانية لمتلازمة داون: إن الفعالية كانت ناجحة وبرنامج الحفل فوق المتوقع من التنظيم والإخراج، وهذا يدل علي العمل الجاد والجهد المبذول من قبل المنظمين لهذه الفعالية خاصة دمج هذه الفئة من أطفال متلازمة داون، فهم في أمس الحاجة من كل الجهات سواء الحكومية أو الجهات التعليمية أو الشركات؛ لدمجهم في المجتمع فلكم منا نحن الجمعية العمانية كل الشكر والعرفان على ما قدمتموه لهذه الفئة.

وأضافت الطالبة مزنة بنت محمد العريمية أن هذه الفعالية هدفت بشكل جوهري إلى دمج أطفال متلازمة داون بالأطفال الآخرين والمجتمع، وإظهار المواهب والقدرات والمهارات التي يكنونها بداخلهم لتسهم في زرع الثقة فيما بينهم.

وثمن ماجد الشعيبي جهود طلاب العلاقات العامة على تنظيم الفعالية التي شملت جميع فئات المجتمع سواء كانوا صغارا أو كبارا، كما أن عروض الفعالية كانت منظمة بشكل كبير ومبهرة.

حيث تضمنت الفعالية عدة فقرات كمسابقات في الرسم وألعاب متنوعة للأطفال كالألعاب الحركية والتعليمية والشعبية، وشارك في تقديمها عبدالرحمن العويسي مذيع قناة الشارقة الرياضية، وطلبة العلاقات العامة وحلقات عمل للأهالي لرفع الوعي حول أطفال متلازمة داون، كما صاحبت الفعالية تقديم فقرة السيرك وألعاب الخفة من تقديم عباس العجمي تفاعل معه الصغار والكبار، وفقرات كوميدية بمشاركة ماجد الشعيبي ومسابقات متنوعة للهيئة التدريسية بالكلية وطلابها.

واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين في المسابقات والرعاة وكل من ساهم في نجاح الفعالية.

حضر الفعالية مسعود بن محمد الهنائي نائب رئيس الجمعية العمانية لمتلازمة داون، والدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد كلية العلوم التطبيقية بصور، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية بالكلية وعدد من أبناء ولاية صور.