988660
988660
الاقتصادية

القوى العاملة تواصل عرض فرص التشغيل بمعرض إبراء

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

974 باحثا عن عمل تقدموا خلال يومين لشغل وظائف في 50 شركة -

سجلت إحصائيات اليوم الأول للمعرض حضور 439 باحثا عن عمل، تم قبول 125 منهم، بينما رفض الفرص المقدمة 168 باحثا، وغير المقبولين من الذين لا تتناسب مؤهلاتهم مع الفرص المقدمة 141 باحثا، وانسحب 5 باحثين. وفي اليوم الثاني من المعرض حضر 508 باحثين عن عمل، تم قبول 153 منهم، ورفض 146 باحثا عن عمل فرص العمل المقدمة لهم، أما الذين لم تتناسب مؤهلاتهم مع الوظائف المعروضة فقد بلغ عددهم 180 باحثا، وانسحب 29. ويختتم المعرض أعماله اليوم بمشاركة أكثر من 50 شركة توفر فرصة عمل بمختلف التخصصات، وبلغ عدد من تم استدعاؤهم 1798 باحثا عن عمل نشط من المحافظة ممن تتوفر لهم فرص العمل بمنشآت القطاع الخاص .

أكد يوسف المطوع المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة أن هذا المعرض يدخل ضمن خطة الوزارة لتنفيذ عدة معارض لفرص تشغيل الباحثين عن عمل بمختلف المحافظات، فقد كان المعرض الأول بمحافظة الظاهرة وهذا المعرض هو الثاني، كما تعتزم الوزارة عمل معرض ثالث بمحافظة مسقط خلال الشهر المقبل ويشمل جميع الباحثين عن عمل بمختلف المحافظات، وتعتبر هذا المعارض نقلة نوعية جديدة حيث نقوم بإحضار الشركات من مختلف الولايات والباحثين عن عمل من جميع المراحل الدراسية الجامعية والدبلوم والثانوية وما دون ذلك.

وأضاف المطوع: من خلال ما شاهدناه بالمعرض هنالك قبول كبير من قبل الباحثين عن عمل وكذلك من قبل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لمؤهلات الباحثين عمل، والوزارة مستمرة في التواصل مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص وظيفية تلائم الباحثين ومؤهلاتهم.

وقال حمد بن جابر العامري أحد الباحثين عن عمل الذين حصلوا على وظيفة : ما وجدته في هذا المعرض هو عدد الشركات الذي فاق الخمسين ولديها العديد من الخيارات، وقد حصلت على عقد عمل لدى شركة الزواوي لتقنية الطاقة الهندسية في تخصص الهندسة الكهربائية “مهندس كهرباء عام” وتم توقيع العقد مع الشركة مباشرة بعد الانتهاء من المقابلة .