19042017_020140_0
19042017_020140_0
آخر الأخبار

جامعة السلطان قابوس تحصد الجوائز الثلاث الأولى في مسابقة تحدي التحليل المالي لسوق مسقط للأوراق المالية

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

مسقط في 19 أبريل /العمانية/ اختتمت سوق مسقط للأوراق المالية مسابقتها السنوية حول تحدي التحليل المالي التي تنظمها بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

وحصل فريق (D ) من جامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الأول، في حين حصل فريق (B ) من جامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الثاني، وجاء فريق (A ) من جامعة السلطان قابوس في المركز الثالث، ونال فريق (C ) من جامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الرابع، في حين حصل فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على المركز الخامس وحل فريق الكلية التقنية العليا في المركز السادس.

وقال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية إن النسخة الثانية من مسابقة تحدي التحليل المالي تأتي بعد نجاح التجربة الأولى لها في العام الماضي، حيث شهدت المسابقة هذا العام إقبالا متميزا من الطلاب المشاركين والبالغ عددهم 206 طلاب وطالبات يمثلون 11 مؤسسة.

وأوضح المرهون في كلمة ألقاها في حفل تكريم الفائزين في المسابقة : حرصت سوق  مسقط للأوراق المالية على تنفيذ مبادرات وبرامج ذات الصلة بقطاع سوق رأس المال بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية بهدف إثراء العملية التعليمية في المجالات المالية والاستثمارية.

الجدير بالذكر أن النسخة الحالية من مسابقة تحدي التحليل المالي شهدت نموا في أعداد المشاركين، حيث بلغ عدد المشاركين في النسخة الأولى للمسابقة من العام الماضي 175 طالبا وطالبة مثلوا 11 جامعة وكلية بالسلطنة.