988116_389
988116_389
آخر الأخبار

مجلس ادارة نادي جعلان يعلن استقالته

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

خلفان الحسني

جعلان بني بو حسن في 19 ابريل/ أعلن المجلس الإداري بنادي جعلان الرحيل تاركاً خلفه أحداثاً مثيرة عبر تفاصيلها الشيقة جعلت للنادي اسماً مثالياً في محافل متعددة رسمت خلالها هوية بارزة ونموذجية وذلك بعد أن حقق إنجازاً كبيراً كان حلماً عالقاً في أذهان أبناء جعلان بصعود النادي إلى دوري المحترفين، وبعد أن وضع بصمة طيبة في سجل لائحة الشرف يشهد لها سمع الولاية وبصرها بعملهم الدؤوب جعل للنادي كياناً عالياً ومكانة مرموقة وأحدث نقلة نوعية لكافة الأنشطة التي لمع في سمائها نادي جعلان .. تفاصيل واسعة ومثيرة سيجمعها الزمان ويرويها للأجيال القادمة عبر دفاتر السنين لحكاية هذا المجلس والذي سيمضي بعد أيام بسيره المتهادي مودعاً أروقة النادي.

حكاية الإنجاز

منذ تولي فريق العمل الإداري زمام المجلس ارتأى بتجميد النادي بكافة أنشطته المختلفة لاستيعاب الموقف الذي ينطلق خلاله للمواسم القادمة عبر رؤى مدروسة، ليتم اعتماد قرار ذلك التجميد تحت شعار "استراحة محارب" ولمدة موسمين ليدشن انطلاقته عبر بوابة دوري الثانية والذي كان استكشافاً في موسمه الأول ومندفعاً بقوة للموسم الثاني ناجحاً بكسب بطاقة العبور لدوري الأول، وعبر مداد هذه الانطلاقة نجح الفريق بالظفر بكسب بطاقة العبور لدوري عمانتل للمحترفين إثر الموقعة الشهيرة التي جمعت النادي مع المصنعة في جولة الملحق في محفل الإياب والتي ابتسمت لجعلان وبليلة تاريخية لصعود الفريق لدوري عمانتل للمحترفين، كما أن النادي شهد نجاحات عديدة في ظل هذا المجلس رياضياً وثقافياً واجتماعياً وفنياً وعلمياً ودينياً حقق خلالها إنجازات عديدة على أفق المسابقات التي تدشنها وزارة الشؤون الرياضية.

نتائج الفريق ليس لها علاقة بالاستقالة

وأكد مجلس إدارة نادي جعلان أن نتائج الفريق في دوري المحترفين ليس لها علاقة بالاستقالة وإنما القرار اتخذ لأسباب معينة تحول المجلس من مواصلة سيره عبر قافلة النادي باعتبار أن الاستمرار قد لا يسعف الفريق الإداري بتحقيق نتائج طيبة مع النادي. وأضاف مجلس النادي: أن القرار قد ارتسمت عناوينه لظروف ما حتى لو كان الفريق في قمة جدول الترتيب. وبيّن المجلس أنه الإعلان عن أربع استقالات للمجلس والخامسة استقالة محسن المسروري رئيس النادي لخوضه انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم وبالاستقالات الخمس يتم إحلال المجلس الإداري لانتخابات إدارية جديدة.

قرار الاستقالة وتوقيتها

وأعلن المجلس الإداري أن تقديم استقالته في هذا التوقيت لاعتبارات عديدة منها تحقيق الشروط القانونية لترتيبات عقد الجمعية الغير عادية وانتخاب المجلس الجديد والتي يعلن عنها لفترة لا تقل عن 40 يوم ويتم الإعلان عنها في الصحف الرسمية، علماً أن فترة المجلس الحالي ستنتهي على موسم 2019 ولكن بهذا القرار سيختزل الموسمين ويتشكل مجلس إداري جديد، وبيّن أنه من الصعب الاعلان عن الاستقالة في منتصف الموسم والذي بدوره يشكل نوع من التأثير على الفريق في ظل مشاركته في مسابقة دوري المحترفين واستحقاقات الأنشطة وبرامج الموسم الرياضي والشبابي 2016- 2017 كما أن الإدارة الحالية ستكون على استمرار في عملها إلى تاريخ انتخاب المجلس الاداري الجديد مع استمرار كافة الأنشطة إلى ذلك التوقيت وممارسة هذه الأنشطة بالنادي. ويبدو أن إعلان الاستقالة سيكون مؤثراً على الفريق إلا أن المجلس الحالي لن يستنكف مزاولة أعماله وسيواصل تقديم كل ما لديه للفريق الاول سعياً للابتعاد عن مركزه الحالي بالدوري. وأكد المجلس أن مسيرة النادي مستمرة لن تتوقف وطالما تعشق النادي فلا بد أن تدعم النادي بغض النظر ممن يتولى إدارته ولا شك أن الجميع يتطلع أن تكون الادارة القادمة لا تقل عطاءً من الادارة الحالية. وتمنى مجلس الإدارة الحالي التوفيق للإدارة الجديدة والتي ستمسك زمام النادي في المحافل المقبلة أملاً لها كل التوفيق وتحقيق إنجازات عديدة في كافة المجالات المتنوعة ، مؤكداً أن المجلس سيكون مع النادي قلباً وقالباً والوقوف معه في كافة ظروفه باعتبار أنهما يشكلان وجهان لعملة نادي جعلان، كما أن لجنة الاستثمار بالنادي تواصل بحثها عن أوجه استثمارية مجدية تدر للنادي دخلاً طيباً ، كما تواصل رؤيتها لاستثمار أراضي النادي ودراسة مشاريع لها رؤية اقتصادية تقوي من الجانب المادي للنادي.

مجال المنشآت

ومن أهم الإنجازات التي حققها النادي في فترة مجلسه إدارته الحالية، في مجال المنشآت انشاء مشروع المدرجات الخاصة بالملعب الرئيسي والمكاتب الإدارية وغرفة الاجتماعات ومرافق للاعبين والحكام ومجموعة من المخازن ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة، ومشروع الملعب المعشب الرديف، ومشروع المدرجات الخاصة بالملعب الرديف والانارة، وسكن العمّال وسكن اللاعبين ولبعض الاجهزة الفنية، وصيانة الملعب المعشب الرئيسي واعادة تسوية ارضياتها وتعشيبه من جديد وتغيير الإنارة، وصيانة وترميم المبنى الاداري القديم وتجهيز قاعة الفعاليات بحلة جديدة. وكذلك مشروع انشاء الملعب (الثلاثي) الترتان لكرة السلة والطائرة واليد ومشروع المدرجات الخاصة بالملعب الثلاثي، ومشروع مركز نادي جعلان الاعلامي الاول من نوعه على مستوى اندية السلطنة، ومشروع صالة اللياقة البدنية وتجهيزها باحدث الاجهزه بتقنيات عالية مع توفير مدرب متخصص للصالة. كما قام بمشروع عيادة العلاج الطبيعي مجهزه بعدد سريرين وعدد من اجهزة الطب الرياضي مع تواجد طبيب متخصص للعلاج الطبيعي، ومشروع المبنى الاستثماري المكون من 10 محلات تجارية + 5 شقق ومشروع صيانة مبنى مصيرة الاستثماري وتأجيره كاملاً وفق خطة تسويقية ناجحة، ومشروع بناء مسجد بالنادي يتسع لعدد ١٠٠ مصلي، وكذلك المشروع الكبير الذي يتم تنفيذه الان (الصالة الرياضية متعددة الاغراض) والتي تحتوي على قاعة كبرى مكيفة لرياضات الصالات واقامة الفعاليات بالاضافة الى المرافق الداخلية الملحقة. وايضا مشروع تركيب نظام المراقبة الامنية التلفزيونية بالنادي، ومشروع التجميل الجزئي لساحات النادي والتشجير، وتغيير اجزاء من ارض النادي الى الاستعمال السكني/التجاري تمهيداً لاقامة مشاريع استثماريه على حدود النادي من ثلاثة جهات، واستثمار ارض النادي بمحافظة مسقط لتوفير دخل سنوي ثابت للنادي سيبدأ برفد صندوق النادي في عام ٢٠١٩. والحصول على موافقة من الجهات الحكومية لتخصيص أرض استثمارية كبرى في الولاية تمهيداً لاستثمارها لمصلحة النادي.

المجال الرياضي

أما في المجال الرياضي فتمثل في صعود الفريق الأول لكرة القدم من الدرجة الثانية الى الأولى والى دوري عمانتل للمحترفين لأول مرة في تاريخ النادي، وتحقيق المركز الثالث في دوري كرة الطائرة وتفعيل لعبة التنس والمشاركة في مسابقاتها والمشاركة في مسابقة البولينج والمشاركة في مسابق ألعاب القوى وتم تحقيق العديد من الميداليات والمركز الثالث في نهائيات درع الوزارة خلال موسمين متتاليين، وكذلك مثّل السلطنة حكمين في السباحة من نادي جعلان في بطولة الخليج، ومثل السلطنة عدد من شباب النادي في المؤتمرات والمعسكرات الشبابية إقليمياً وايضا تفعيل أكاديمية البراعم بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم ورفد منتخبات المراحل السنية بلاعبين من النادي، وتدشين فريق الكاراتيه بنادي جعلان وحصول على ما لا يقل من ٢٤ مدرب من شباب الولاية على شهادة ( C ) في التدريب والاستمرار في تنظيم الدورات التدريبية وتشجيع الشباب على الالتحاق بها، وايضا صعود فريق الناشئين بنادي جعلان لاول مرة الى المرحلة الثانيه في الدوري العماني تحت ١٥ سنة.

المجال الشبابي

بينما تمثل الانجاز في المجال الشبابي فهو المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة البحث العلمي عام 2014م والمركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة التعليق الرياضي عام 2015م والمركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة الإخراج السينمائي عام 2015م والمركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة الإلقاء الشعري عام 2015م والمركز الاول على مستوى السلطنة في مسابقة السلامة والبيئة عام 2017. والمركز الثاني على مستوى السلطنة في مسابقة التصوير الضوئي مرتين على التوالي، وايضا المركز الثاني على مستوى السلطنة في مسابقة القصة القصيرة عام 2014م والمركز الأول على مستوى المحافظة في مجال المسابقة الثقافية + التعليق الرياضي + الشعر الفصيح + الشطرنج إناث عامي 2016 و 2017. وكذلك الحصول على المركز الأول في الترتيب العام في مسابقة إبداعات شبابية عام 2015م. والمركز الثاني على مستوى المحافظة في المسابقة الثقافية في برنامج شبابي، وتحقيق المركز الثاني على مستوى المحافظة في مسابقة حفظ القرآن الكريم في برنامج شبابي، وايضا الحصول على المركز الاول على مستوى السلطنة في برنامج المبادرات الشبابية مبادرون لثلاث سنوات على التوالي في الإعلام الرياضي و خدمة المجتمع والسلامة والبيئة، وتشكيل فريق الإنشاد بنادي جعلان، وتنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات الوطنية والأمسيات الشعرية بالتعاون مع الفرق الأهلية بالولاية والمؤسسات الحكومية اشهرها سلسلة أمسيات جعلان الشعرية، وتحديث الهوية البصرية الجديدة لنادي جعلان والتي تشمل الشعار الرسمي للنادي وكافة استخداماته.