988159_389
988159_389
آخر الأخبار

الشؤون الرياضية تكرم الفائزين في النسخة الرابعة من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

مسقط في 19 ابريل/ احتفلت وزارة الشؤون الرياضية صباح أمس بتكريم 79 فائزا وفائزة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وذلك برعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعددا من أصحاب السعادة والمكرمين وذلك بفندق جراند حياة. تضمن الحفل كلمة المشاركين ألقاها محمد بن عمر البلوشي الفائز بالمركز الأول في فن الخطابة للفئة العمرية الأولى أكد فيها على أهمية المسابقة في تعزيز القدرات والمواهب المختلفة لمشتاركين وقال فيها: إن مسابقة الاندية للإبداع الشبابي هدفت إلى سبر أغوار الشباب العماني والكشف عن أستار إبداعه ، ولا شك في أن الوبل لا ينتظر الثناء إذا انهل، بيد أن الكريم يعلم أن الشكر والعرفان لا بد أن يوصل ويزف بأقاحي الزهر نحو من شيد و أنشأ و رفع صروح بلده ، وهاهي ذا وزارة الشؤون الرياضة تقف موقفا مشرفا في هذا المقام.

وأضاف البلوشي قائلا: كما أن من الواجب تهنئة القائمين على المسابقة على إرادتهم التي جعلت من المسابقة ترتدي ثوبا قشيبا مطرزا بأروع النقوش الإبداعية ، فقد وجدنا ساحة واسعة لعرض مواهبنا وإبداعاتنا ، وتطويرها من خلال ما تميزت به المسابقة من المجالات المتعددة التي لامست مختلف المجالات الطموحة. وقد برزت المسابقة بالتحضير المتميز في كافة مراحلها ، والإعلان العصري الذي كان سبّاقا لاستلهام همم الشباب وطموحاتهم ، لله الحمد وجدنا التعاون والتشجيع من قبل المسؤولين عن المسابقة في الأندية الرياضية واللجان الشبابية وكذلك المنظمون لها. واختتم البلوشي كلمته بقوله : لذا أجد لزاماً في هذه المناسبة الكريمة أن أتوجه بالشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة التي تحتضن مواهب الشباب وأخص بالشكر وزارة الشؤون الرياضية لما تقوم به من جهد ملموس للنهوض بالقطاع الشبابي بالسلطنة ، وإدارات الأندية واللجان الشبابية لذا سنرى بأذن الله المستقبل الواعد الذي تنعقد عليه الآمال في رفد مسيرة الوطن وتحقيق التميز والانجاز معكم وبكم حفظ الله تعالى هذا الوطن الغالي وسلطاننا المفدى جلالة السلطان قابوس المعظم – حفظه الله ورعاه-.

تتويج

بعد ذلك شاهد الحضور مقطع فيديو للمراحل التي مرت بها المسابقة والتي بدأت في اكتوبر 2016 وانتهت في شهرمارس الماضي، بعد ذلك ألقى علي بن حمد النعماني من نادي المضيبي والفائز بالمركز الأول في مسابقة قن الشلة شلة شعرية، وتابع الحضور بعد ذلك أوبريت بعنوان رحلة الإبداع ليقوم راعي الحفل في الختام بتكريم الفائزين والتي جاءت على النحو التالي، في مسابقة الفنون التشكيلية فازت المتسابقة وعد بنت عوض بن عبد الله المشيفرية بالمركز الاول من نادي المصنعة في مجال الفنون التشكيلية ، وفي المركز الثاني فازت المتسابقة سندس بنت سلًيم بن سعيد العبرية من نادي الحمراء، اما المركز الثالث من نصيب المتسابقة نورا بنت نبيل بن محمد الشكيلية من نادي مرباط، فيما حصل على الجائزة التشجيعية كل من المتسابقة شيخة بنت سعيد بن سيف الشحية من نادي بخا والمتسابقة إنتظار بنت بدر بن ناصر الفارسية من نادي ينقل. أما في مجال الخطابة فقد جاء في المركز الأول محمد بن عمر بن عبدالرحمن البلوشي من نادي الشباب، وحصل على المركز الثاني الوليد بن أحمد بن مرهون البوسعيدي من نادي البشائر ، فيما حصلت المتسابقة خديجة بنت أحمد بن سالم العيسائية من نادي السلام على المركز الثالث، و حصلت على الجائزة التشجيعية المتسابقة نعمة بنت سعيد بن محمد العيسرية من نادي الاتفاق.

الشطرنج

أما في منافسات الشطرنج فقد حصل المتسابق حمود بن محمد بن سيف البوسعيدي من نادي البشائر على المركز الاول، وكان المركز الثاني من نصيب المتسابق محمد بن خصيف بن عبيد الخروصي من نادي السويق، فيما حصل المتسابق أحمد بن خالد بن ناصر الحديدي من نادي السيب على المركز الثالث. وفي الشطرنج إناث حصلت المتسابقة اليمامة بنت عبدالله بن محمد الغافرية من نادي الرستاق على المركز الاول للعام الثاني على التوالي، وحصلت المتسابقة مريم بنت عبدالله بن سالم المخينية من نادي صور على المركز الثاني، اما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابقة فاطمة بنت يوسف بن شهداد البلوشية من نادي عُمان.

إلقاء الشعر الشعبي

أما في منافسات إلقاء الشعر الشعبي فقد حصل المتسابق رياض بن علي بن سيف السليمي من نادي ظفار على المركز الاول، فيما حصلت المتسابقة إرهام بنت عيد بن سالم القنوبية من نادي المضيبي على المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب المتسابق الجلندى بن سالم بن سليًم العلوي من نادي ينقل، وحصلت المتسابقة يقين بنت محمد بن راشد الراسبية من نادي الكامل والوافي على الجائزة التشجيعية.

المسابقة الثقافية

وحصل على المركز الاول في المسابقة الثقافية نادي بدية ومثله المتسابقين سالم بن حمد بن محمد الحجري وراشد بن إبراهيم بن سعيد الحجري و أحمد بن ماجد بن محمد الحجري، فيما حصل نادي عُمان على المركز الثاني ومثله المتسابقين سالم بن سليمان بن سالم البراشدي و حميد بن صالح بن علي الحميدي و محمد بن ناصر بن منصور الرواحي ، اما المركز الثالث فكان من نصيب نادي صحم ومثله المتسابقين لؤي بن نبهان بن سيف الشيدي و ريم بنت محمد بن راشد الشيدية و فيحاء بنت فهد بن خليفة الشيدية. وفي مسابقة الفنون التشكيلية (الرسم) وللمرة الثانية على التوالي حصل على المركز الاول المتسابق هزاع بن حمد بن راشد المعمري من نادي عبري فيما حصلت المتسابقة خديجة بنت عبدالله بن خميس الشبلية من نادي النهضة على المركز الثاني، وحصلت المتسابقة فاطمة بنت محمد بن علي الحجرية من نادي بدية على المركز الثالث، فيما حصل على الجائزة التشجيعية المتسابق محمود بن طالب بن حمد الديهني من نادي بهلا.

الخط العربي

وحصل المتسابق محمد بن صالح بن سعيد الريامي من نادي عُمان على المركز الاول في مسابقة الفنون التشكيلية للخط العربي فقد فيما حصل المتسابق الجلندى بن حمود بن حميد الطوقي من نادي الاتفاق على المركز الثاني، وحصل المتسابق محمود بن عبيد بن سعيد البطاشي من نادي السيب على المركز الثالث، فيما حصل على الجائزة التشجيعية كل من المتسابق موسى بن حمد بن سعيد السمري من نادي عبري والمتسابق هيثم بن بدر بن مهنا الرجيبي من نادي الرستاق.

الاخراج السينمائي

وفاز المتسابق أحمد بن علي بن عامر الحبسي من نادي العروبة بالمركز الاول في مجال الإخراج السينمائي، فيما جاء المركز الثاني من نصيب المتسابق ناصر بن سيف بن ناصر الخميساني من نادي النهضة، وحصل المتسابق مصطفى بن علي بن محمد السنيدي من نادي الوحدة على المركز الثالث، في حين حصلت المتسابقة مروة بنت مسعود بن راشد العدوية من نادي بهلا على الجائزة التشجيعية.

التصميم الرقمي

وفي التصميم الرقمي جاء المركز الاول من نصيب المتسابقة مريم بنت طالب بن عاشور الحدادية من نادي الاتحاد فيما حصلت المتسابقة رقية بنت محمد بن سيف الخايفية من نادي عبري على المركز الثاني، أما المتسابق عقيل بن أحمد بن عقيل آل إبراهيم من نادي صلاله فقد حصل على المركز الثالث، وحصل المتسابق حسن بن محمد بن صالح الكمزاري من نادي خصب على الجائزة التشجيعية. وفاز المتسابق سليمان بن أحمد بن سليمان الشريقي من نادي نزوى على المركز الاول في مجال الخطابة، فيما حصلت المتسابقة فاطمة بنت مال الله بن محمد الظهورية من نادي دبا على المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب المتسابق محمد بن سعيد بن محمد الحبسي من نادي المضيبي، وحصدت المتسابقة مارية بنت سعيد بن سالم الجرادية من نادي المصنعة على الجائزة التشجيعية. وحقق المتسابق عبدالله بن سعيد بن ناصر السنيدي من نادي الوحدة المركز الاول في مسابقة التعليق الرياضي، فيما جاء المركز الثاني من نصيب المتسابق يونس بن محمد بن سليمان الكمزاري من نادي خصب، وحصل المتسابق حمزه بن حميد بن سالم العاصمي من نادي بوشر على المركز الثالث، فيما حصد المتسابق يونس بن محمد بن عبدالله الرواحي من نادي الخابورة على الجائزة التشجيعية.

الشعر الفصيح

وفي مسابقة الشعر الفصيح حاز المتسابق ناصر بن سعيد بن ناصر الغساني من نادي قريات على المركز الاول، فيما حقق المتسابق سيف بن سعيد بن خلفان الحارثي من نادي الاتفاق المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب المتسابق حمزة بن مرهون بن يوسف البوسعيدي من نادي البشائر، فيما حصل المتسابق مشعل بن محمد بن خميس بيت عبيد من نادي النصر على الجائزة التشجيعية. أما في الشعر الشعبي فقد حصد المتسابق سعيد بن أحمد بن سعيد الرواس من نادي صلاله المركز الاول فيما حصل المتسابق علي بن محمد بن إبراهيم المجيني من نادي المصنعة على المركز الثاني، اما المركز الثالث فجاء من نصيب المتسابق مصعب بن علي بن محمد الفطيسي من نادي السلام، وحصل المتسابق ناظم بن مبارك بن بطي البريدعي من نادي عُمان على الجائزة التشجيعية. وفي منافسات فن الشلة حقق المتسابق علي بن حمد بن عبدالله النعماني من نادي المضيبي المركز الاول، فيما حصل المتسابق محمد بن راشد بن ناصر الجابري من نادي أهلي سداب المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب المتسابق سالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس، وحصل على الجائزة التشجيعية المتسابق صارخ بن ناصر بن محمد الصارخي من نادي عبري.

التصوير الضوئي

وفي منافسات التصوير الضوئي حصل المتسابق هيثم بن خميس بن راشد الفارسي من نادي قريات على المركز الاول، فيما جاء المركز الثاني من نصيب المتسابق نوفل بن سعيد بن سالم الرزيقي من نادي بوشر، وحصل المتسابق أحمد بن مال الله بن أحمد الفارسي من نادي بهلا على المركز الثالث، وحصل المتسابق ماجد بن علي بن حمد الجهوري من نادي المصنعة على الجائزة التشجيعية. أما في مجال المسرح فقد فازت مسرحية لقمة عيش لنادي سمائل بالمركز الاول، في حين حصلت مسرحية أتباع لنادي النصر على المركز الثاني، اما المركز الثالث فكان من نصيب مسرحية عندما يأتي الليل لنادي مجيس. وحصل محمد بن سعيد الرواحي مخرج مسرحية لقمة عيش لنادي سمائل على جائزة الاجادة لأفضل مخرج، فيما حصل محمد الهدابي احد ممثلي مسرحية عصف لنادي عُمان على جائزة الاجادة لأفضل ممثل، وحصلت وفاء البلوشية احد ممثلي مسرحية أتباع لنادي النصر على جائزة الاجادة لأفضل ممثلة، وحصل الممثل عبد الله الشنفري على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن مسرحية أتباع لنادي النصر، وحصلت الممثلة سارة العلوية على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن مسرحية عندنا يأتي الليل لنادي العروبة، ونالت الممثلة أحمد العويني على جائزة افضا سينوغرافيا عن مسرحية غافة المنتهى لنادي مجيس ، وفاز بجائزة أفضل نص مسرحي المعتمد اليافعي من نادي النصر عن مسرحية أتباع .

الاهتمام بالشباب

وعقب حفل التكريم قال معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية إن تنظيم مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وللعام الرابع على التوالي يأتي في إطار سعي وزارة الشؤون الرياضية للاهتمام والنهوض بالشباب العماني في مختلف المجالات الشبابية والرياضية والعمل على تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الشبابية المختلفة، موضحا ان البرنامج لهذا العام اشتمل على 11 مجالا وهي الفنون التشكيلية ( الرسم – الخط العربي) والشطرنج ( ذكور – إناث ) والمسابقة الثقافية ( عمانيات ) والتصميم الرقمي والإخراج السينمائي والشعر(الشعبي – الفصيح) والتصوير الضوئي والتعليق الرياضي والمسرح وفن الشلة وفن الخطابة. وأشاد معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بالدور الفاعل والمشاركة الإيجابية التي أبداها المشاركون في فعاليات البرنامج معربا معاليه في الوقت نفسه عن ارتياحه للنتائج التي حققها البرنامج ، مشيدا بالأندية الرياضية على ما قامت به من جهود للإشراف على تنفيذ هذه المسابقة. وتوجه معاليه بالشكر لكافة وسائل الإعلام وكذلك الجهات على الدور التي تقوم به في تغطية كافة الانشطة الرياضية والشبابية ،وفي الختام رفع معالي الشيخ أسمى آيات الشكر والعرفان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – على عنايته الكريمة بالقطاع الرياضي والشبابي.