العرب والعالم

مستشار الأمن القومي الأمريكي يطالب باكستان بـ«محاربة الإرهاب»

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

اسلام اباد - (د ب أ) : اختتم مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر زيارته الأولى لباكستان التي استغلها من أجل دفع باكستان لمحاربة كل الجماعات الإرهابية بصورة متساوية وتجنب استغلال بعضها للعمل في أفغانستان بالوكالة لحسابها.

وعقد ماكماستر لقاءات مع رئيس الوزراء نواز شريف وقائد الجيش قمر جواد باجوا في المحطة الأخيرة من جولته في المنطقة قبل مغادرته في وقت متأخر أمس الأول.

وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية أنه خلال لقاءاته «أكد ماكماستر الحاجة إلى مواجهة الإرهاب في جميع أشكاله». وكان ماكماستر قد صرح لشبكة تولونيوز الأفغانية قبل الزيارة قائلا «تأمل الولايات المتحدة أن يتفهم القادة الباكستانيون أنه من مصلحتهم أن يتعاملوا مع الجماعات الإرهابية بشكل أقل انتقائية مما كانوا في الماضي».

وأضاف «أفضل وسيلة لتحقيق مصالحهم داخل باكستان وخارجها هو عبر الدبلوماسية وليس من خلال استغلال جماعات للعمل بالوكالة لحسابهم واستخدام العنف».

يذكر أن الزيارة هي اول لقاء على مستوى عال بين الإدارة الأمريكية وباكستان منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يناير الماضي.

وخلال اللقاء رحب نواز شريف باستعداد ترامب لمساعدة باكستان والهند في حل خلافاتهما وخاصة فيما يتعلق بإقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.