الســـيب والســـلام في قـــمة دوري الكــرة الطـائرة

صراع الأربعة الكبار يحسم الجمعة –

يحسم يوم الجمعة المقبل الترتيب النهائي لدوري الكرة الطائرة التي على إثرها ستلعب نهائيات دوري الدرجة الأولى للموسم 2016-2017م حيث يلعب الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع والفريق الحاصل على المركز الثاني يلعب مع الفريق الحاصل على المركز الثالث والفائزان في تلك المباريات يلعبان المباراة الختامية والنهائية لتحديد بطل المسابقة والخاسران يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وتتواصل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2016-2017م يوم الجمعة من خلال إقامة مباراتين يلتقي خلالهما نادي مصيرة مع نادي صحار على صالة مجمع صحار الرياضي الساعة الرابعة والنصف عصرًا وفي المباراة الثانية يلتقي نادي السيب مع نادي السلام على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السابعة مساء وكانت نتائج الأسبوع الماضي للجولة الثانية قد أسفرت عن فوز نادي السلام على نادي مصيرة بنتيجة 3/‏‏0 وفوز نادي السيب على نادي صحار بنتيجة 3/‏‏2.

صحار يواجه مصيرة

وفي اللقاء الذي سيجمع فريقي صحار ومصيرة يدخل صحار هذا اللقاء بعد فوزه في الجولة الأولى على نادي السلام بنتيجة 3/‏‏2 وخسر في الجولة الثانية من نادي السيب بنتيجة 3/‏‏2 من مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى ولعب صحار مباراتين ولديه فوز واحد وخسارة واحدة وله من النقاط ثلاث نقاط ومن الأشواط 5 وعليه 5 أشواط وترتيبه الثالث.
في المقابل يدخل مصيرة هذا اللقاء بعد خسارته الجولة الأولى من نادي السيب بنتيجة 3/‏‏1 ، وفي الجولة الثانية خسر من نادي السلام بنتيجة 3/‏‏0 من مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى، ولعب مصيرة مباراتين وخسرها وليس لديه أي نقطة وله من الأشواط شوط واحد وعليه 6 أشواط وترتيبه الرابع، وكان آخر لقاءين جمع الفريقين ضمن مباريات الأدوار التمهيدية انتهى بفوز صحار في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏1 وفي الدور الثاني بنتيجة 3/‏‏0.

مباراة القمة

المباراة الثانية هذا الأسبوع ستجمع نادي السيب مع نادي السلام في مباراة متوقع لها أن تكون من أقوى المباريات في هذا الدور حيث يدخل السيب هذا اللقاء بعد فوزه في الجولة الأولى على نادي مصيرة بنتيجة 3/‏‏1 وفي الجولة الثانية استطاع الفوز على نادي صحار بنتيجة 3/‏‏2 من مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى ولعب السيب مباراتين فاز في تلك المباراتين ولم يخسر أي مباراة وله من النقاط 5 ومن الأشواط 6 وعليه 3 أشواط وترتيبه الأول متصدرًا للجولتين الأولى والثانية.
ويدخل السلام هذا اللقاء بعد خسارته الجولة الأولى من نادي صحار بنتيجة 3/‏‏2 وفوزه في الجولة الثانية على نادي مصيرة بنتيجة 3/‏‏0 من مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى ولعب السلام مباراتين ولديه فوز واحد وخسارة واحدة وله من النقاط أربع نقاط ومن الأشواط 5 وعليه 3 أشواط وترتيبه الثاني.
وكان آخر لقاءين للفريقين ضمن مباريات الأدوار التمهيدية قد انتهيا بفوز السيب في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏1 وفي الدور الثاني استطاع السلام الفوز بنتيجة 3/‏‏0.
وتشارك في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2016-2017م ستة أندية هي السلام وصحار والسيب ومصيرة وصحم والاتفاق وقد انطلق الدوري بتاريخ 24 ديسمبر 2017م.
وصعدت الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى وهي السيب والسلام وصحار ومصيرة ولعبت في هذه التصفيات النهائية بواقع 6 مباريات على أن تستكمل تلك المباريات من خلال النهائيات بواقع 4 مباريات ليصبح المجموع الكلي للمباريات التي لعبت في دوري الدرجة الأولى للموسم 2016-2017م بواقع 40 مباراة.