18042017_120610_0
18042017_120610_0
آخر الأخبار

مجلس الدولة يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بالقاهرة

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

القاهرة / في 18 أبريل / العمانية/ يشارك مجلس الدولة في أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد السنوي الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي والمقرر عقدها في 24 أبريل الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

كما يشارك المجلس في اجتماعات مكتب البرلمان، واجتماعات لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.

ويمثل المجلس في هذه الاجتماعات المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة نائب رئيس البرلمان العربي وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي، والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.

فيما يستعرض مكتب البرلمان العربي خلال اجتماعه التاسع للفصل التشريعي الثاني في 20 أبريل مقترحات ومواضيع العمل الهادفة إلى تجويد العمل البرلماني العربي والدفع بما يخدم العمل العربي المشترك، كما يعقد المكتب اجتماعه العاشر يوم السبت 22 إبريل للإعداد لجلسته الخامسة من دور الانعقاد الأول.

وتتخلل فعاليات جلسة البرلمان العربي ندوة التكامل الاقتصادي العربي "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ" التي ينظمها البرلمان في 23 أبريل الجاري بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.