18042017_081446_0
18042017_081446_0
آخر الأخبار

منتخبنا الوطني لهوكي الصالات يستعد لكأس آسيا المؤهل لكأس العالم

18 أبريل 2017
18 أبريل 2017

مسقط في 18 أبريل /العمانية/ يواصل منتخبنا الوطني لهوكي الصالات استعداداته لبطولة كأس آسيا المؤهلة إلى كأس العالم التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 24 إلى 28 أبريل الجاري.

وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي منتخبنا الوطني وقطر وإيران وماليزيا والصين تايبيه وتايلاند وكازخستان وأوزبكستان، ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى التي تضم بجانبه كلا من إيران وماليزيا وقطر، ويقود تدريب منتخب الصالات الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول بقيادة الهندي بنتوتشا ويساعده خالد بن خلفان الريامي وعاصم داود الميمني مديرًا للمنتخب ورائد عبدالشريف المرجان إداري المنتخب، حيث بدأ الجهاز الفني والإداري تهيئة المنتخب، وتم استدعاء 14 اسمًا من اللاعبين للدخول في المعسكر الإعدادي بمسقط الذي بدأ في 16 من أبريل الجاري ويستمر حتى 21 من الشهر نفسه، وتغادر بعدها بيوم بعثة المنتخب إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية.

ويتمرن المنتخب خلال معسكره الداخلي بمسقط على فترتين صباحية ومسائية على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بهدف تعزيز الجوانب التكتيكية للاعبي المنتخب.

وسيخوض منتخبنا أولى مبارياته في البطولة مع المنتخب القطري في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السلطنة على ملاعب أكاديمية سباير في اليوم الافتتاحي 24 أبريل، فيما يخوض مباراته الثانية مع المنتخب الماليزي في 25 أبريل، ويختتم منتخبنا لقاءاته في الدور الأول مع المنتخب الإيراني متصدر التصنيف الآسيوي في 26 أبريل.

وسيتأهل عن القارة الآسيوية منتخبان آسيويان أول وثاني ترتيب البطولة إلى كأس العالم لهوكي الصالات، وسينافس منتخبنا الوطني من أجل تحقيق مراكز متقدمة، وتقديم مستويات لائقة في البطولة الآسيوية التي يشارك فيها منتخبنا الوطني لأول مرة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني لهوكي الصالات يعد بطل العرب في بطولة هوكي الصالات العربية الأولى والتي أقيمت في الدوحة في إبريل من عام 2015م.