986272
986272
عمان اليوم

افتتاح 10 كم من ازدواجية طاقة - مرباط نهاية مايو المقبل

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

إنجاز 90 % من تأهيل طريق حاسك بمحافظة ظفار -

986279

قام سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل بزيارة ميدانية لمشاريع الطرق الجاري تنفيذها من قبل الوزارة بمحافظة ظفار، حيث اطلع النعيمي بحضور عدد من المسؤولين على سير العمل في تلك المشاريع، وقد تفقد سير العمل في مشروع ازدواجية طريق ( طاقة - مرباط ) الذي يبلغ طوله (35 كم) ويتكون المقطع العرضي من (2) حارة مرور بكل اتجاه بعرض( 75 .3 ) متر وأكتاف داخلية بعرض (5 .1 ) متر وخارجية بعرض (5 .2) متر وجزيرة وسطية بعرض ( 5 .4 ) متر. ويبدأ المشروع من دوار مدينة الحق بمدينة طاقة وينتهي بمدينة مرباط، حيث يتضمن تنفيذ ( 3 ) جسور علوية و(3) أنفاق أرضية، وجسر يقع في وادي دربات، مع تنفيذ الإنارة، إلى جانب مستلزمات السلامة المرورية واللوحات الإرشادية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية.

كما اطلع النعيمي على نسبة الإنجاز في مشروع ازدواجية طريق ( طاقة - مرباط ) والتي بلغت (70 % ) حيث من المتوقع أن يتم فتح الحركة المرورية على الطريق بطول (10 كم ) مع نهاية مايو المقبل مع إنهاء كافة الأعمال المطلوبة للسلامة المرورية بالقطاع المذكور والذي يبدأ من المسافة ( 9 كم ) من جهة طاقة وينتهي عند المسافة ( 18 كم ). وقام سعادة المهندس بمتابعة سير العمل في مشروع تأهيل طريق ( مرباط - حاسك ) البالغ طوله ( 125 كم ) والذي بلغ نسبة الإنجاز فيه (90 % ) ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأول من يونيو المقبل. ويهدف المشروع إلى تحسين المسار الأفقي والرأسي للطريق لرفع السرعة التصميمية وتقليل الحوادث المرورية، حيث تم تحسين المسار (21) موقعا على طول الطريق، إلى جانب رفع كفاءة منشآت تصريف المياه عند الأودية من خلال تنفيذ عبارات صندوقية بدلا من المعابر السطحية للمياه.

يذكر أن وزارة النقل والاتصالات تسعى بدورها لرفع كفاءة شبكات الطرق الأسفلتية بالسلطنة من أجل المساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والتقليل من الحوادث المرورية.