985985
985985
الاقتصادية

أكثر من 100 شركة تايلاندية تعرض منتجاتها وخدماتها بمركز المعارض في مايو

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

السلطنة رابع أكبر شريك تجاري لها في الشرق الأوسط -

تغطية ـ سرحان المحرزي -

يستضيف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الـ9 من مايو المقبل المعرض التجاري التايلندي (TTXO 2017) في دورته الثانية تحت شعار “الصحة والعافية” وسوف يضم حوالي 100 شركة تايلاندية تشمل قطاعات المستشفيات والخدمات الطبية، والأغذية والمشروبات، والأزياء والإكسسوارات، والحرف اليدوية والمنزلية، ومنتجات التجميل، ويهدف المعرض إلى تعزيز التجارة والعلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المتوقع أن يحضر حوالي 100 عارض و22 ألف زائر في هذه الدورة.

وأحرز المعرض التجاري التايلندي الأول 2016 نجاحا كبيرا تجاوز كل التوقعات، واجتذب المعرض أكثر من 20 ألف زائر وقد بلغت حصيلة التبادل التجاري 30 مليون دولار تقريبا في أنشطة الأعمال التجارية، مع 85 شركة تايلاندية التي عرضت منتجاتها وخدماتها.

وقال سعادة سفير مملكة تايلاند المعتمد لدى السلطنة جيسدا كاتافيتين: شجعت الحكومة التايلاندية رواد الأعمال التايلانديين على استكشاف فرص الأعمال التجارية في الأسواق الخارجية المحتملة، والسلطنة واحدة منها،وتعمل السلطنة على تطوير بنيتها التحتية بما في ذلك الموانئ ومطار مسقط الدولي الجديد، وعندما يتم الانتهاء من هذه المشاريع ستكون السلطنة في وضع جيد لتصبح بوابة تجارية ممتازة للشركات التايلاندية للدخول إلى بلدانأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها وبالمثل، ومع تحول تايلاند إلى اقتصاد مبتكر ومتقدم ومعرفي، فإننا حريصون جدا على الترحيب بالعمانيين للاستثمار في تايلاند، ويمكننا أن نكون بوابة إلى جنوب شرق آسيا وسوقها البالغ عدد سكانه 600 مليون نسمة”.

وقال حسن رمضان سليمان، نائب المدير لمركز عمان الدولي للمعارض: شجع معرض المنتجات التايلندي الأول إقامة النسخة الثانية هذا العام خلال الفترة من 9 ـ 13 مايو المقبل، وحددت الأيام الثلاثة الأخيرة من المعرض للتسوق، على أن يشتمل المعرض خلال فترة إقامته على لقاءات بين أصحاب الأعمال من السلطنة وتايلاند لتشجيع التبادل التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة بينهما.

وأضاف: نعتقد أن المعرض سيسمح للعمانيين بمعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات التايلاندية، ونأمل أن نرى رجال الأعمال من كلا الجانبين يسعون للبحث عن شركاء للتبادل التجاري الدولي.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة التايلاندية أن السلطنة هي رابع أكبر شريك تجاري لتايلاند في الشرق الأوسط، وبلغت قيمة التجارة الثنائية بين السلطنة وتايلند 1.2 مليار دولار في عام 2015، ويهدف البلدان إلى تحقيق قيمة تجارية ثلاثية بحلول عام 2020.

وقال أخراووت تانغسيليكو سونونغ توني، العضو المنتدب لشركة فيغا إنتيرتريد وإكسيبيتيون منظمة المعرض: المعرض التجاري التايلندي يعتبر أداة تسويقية قوية لتايلاند في ترويج منتجاتها وخدماتها للعمانيين “TTXO2017”هو الفرصة المثالية للعمانيين للتعرف على ما تقدمه تايلاند من منتجات جديدة في كل عام .. مشيرا إلى أن هناك طلبا كبيرا على المستشفيات التايلاندية والخدمات الطبية وغيرها من المنتجات التايلاندية مثل زيت العود، والمنتجات العشبية والعضوية، ومواد الديكورات المنزلية، وأعتقد أن المعرض سيساعد على تعزيز التجارة الثنائية بين السلطنة وتايلاند.