985101
985101
عمان اليوم

«مدريك لأبحاث المياه» يخرج 18 عمانيا باحثا عن عمل في مجال التحلية

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

985097

تمكنهم من العمل كمشرفين ومشغلين -

خرّج مركز (مدريك) لأبحاث المياه أمس الدفعة الأولى من المشاركين في برنامجه التدريبي (تحلية) المدعوم من برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان. وعمل المركز من خلال برنامجه على تزويد 18 شابا وشابة من العُمانيين الباحثين عن عمل بالمهارات والمعرفة النظرية والعملية التي تمكنهم من العمل كمشرفين، وكمشغلين في مجال تحلية المياه في وقتٍ يشهد فيه البلد تطورا في هذا القطاع الحيوي. وشكّل التدريب للمشاركين فرصة سانحة للتعرف على قطاع التحلية عن قرب والخوض في تجربة عملية من خلال عملهم كمتدربين لمدة أسبوعين في إحدى محطات تحلية المياه.

وقال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية في بي. بي. عُمان: «نحن فخورون بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الذي زوّد مجموعة من أبناء عمان بالمهارات والمعرفة التي تخوّلهم للعب دور مهم في قطاع تحلية المياه، ونرجو التوفيق للدفعة القادمة».

الجدير بالذكر أن الدفعة الثانية من المتدربين في البرنامج قد انطلقت في رحلتها التعليمية والعملية في اليوم ذاته معطيةً بذلك مساحة للخريجين لتبادل خبراتهم وتجاربهم مع المتدربين الجدد.

وشهدت الدفعة الأولى مشاركة فتاتين من بين الثمانية عشر متدربا في برنامج تحلية، وقد تمكنتا خلال مدة التدريب من تخطي التحديات الأولية التي واجهتهما من حيث التعامل مع الجوانب التقنية للمجال ومصطلحاته والاندماج في فريق العمل مع بقية المتدربين.

وقالت شذى الراشدية إحدى المتدربات في البرنامج: إن وجود الدافعية والرغبة القوية للعمل والنجاح يزيد من إيمان المرء بقدراته وإمكانياته قبل أي شيء آخر، وهذا ما مكننا من إتمام البرنامج بنجاح والحمد لله».

وحول أداء المتدربين، قال المهندس رياض دريري، مدير التدريب في مدريك لأبحاث المياه: «أنا سعيد بأداء المتدربين في هذا البرنامج إذ أبدوا جدية تامة في عملهم، وأظهروا سلوكا مهنيا عاليا واهتماما كبيرا بما يتعلمونه. وإني على ثقة تامة بأنهم مؤهلون لمواصلة مسيرتهم في هذا القطاع والنجاح فيه. ونحن نعمل بجد لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم بدعم كبير من شركة بي. بي. عُمان».

يعد مدريك لأبحاث التحلية مركزا إقليميا للتدريب في مجال تحلية المياه، وسيسعى جاهدا لتأمين وظائف للمتدربين الذين يستكملون برنامج تحلية التدريبي بنجاح. وسيبلغ عدد المستفيدين من البرنامج الذي انطلق في فبراير الماضي وينتهي بحلول شهر نوفمبر 2017 إلى 60 شابا وشابة من العُمانيين.