16042017_013802_0
16042017_013802_0
آخر الأخبار

تدشين البرنامج التدريبي /إضاءات/ بمجلس عمان

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

مسقط / في 16 أبريل / العمانية/ دشن معهد الإدارة العامة بالتعاون مع مركز تدريب مجلس عمان اليوم برنامج "إضاءات " الذي يهدف إلى رفد الفكر الإداري وتعزيز التوجهات التطويرية في أداء القطاعات الحكومية بمبنى المجلس بالبستان.

وبدأ البرنامج بتقديم محاضرة بعنوان "إضاءات الاجادة المؤسسية " بمشاركة عدد من موظفي مجلسي الدولة والشورى ، وتضمنت مجموعة من المحاور حول المفاهيم الحديثة في الإجادة لدى المؤسسات الحكومية والمتمثلة في المحور الأول الذي ناقش مفهوم الإجادة المؤسسية، ونماذج الإجادة العالمية، والإطار العام لنماذج الاجادة المؤسسية.

فيما ناقش المحور الثاني منظومة الإجادة المؤسسية في المؤسسات الحكومية من حيث الرؤية والأهداف والعمليات والقيمة والابتكار والاستدامة.

وتطرق المحور الثالث إلى قياس وتقييم الإجادة بمعايير الإجادة المؤسسية ومنهجيات التقييم، وتناول المحور الرابع تطبيق نموذج ومعايير الاجادة في المؤسسات الحكومية من خلال نموذج التمييز الأوروبي.

ويستعرض البرنامج التوجهات المتقدمة في تعزيز كفاءة الأداء الحكومي طريق بناء المعرفة والحلول الفعالة للتحول من أساليب الإدارة التقليدية في العمل الحكومي الى الأساليب والنظم الحديثة ذات المنهجيات العالمية المعتمدة، ويتناول مجموعة من الموضوعات الرئيسية على شكل اضاءات معرفية تتم من خلال جلسات معرفية ويتم من خلالها تناول مجموعة محددة من الاضاءات.

جدير بالذكر أن برنامج "إضاءات" يستهدف أجهزة الجهاز الإداري للسلطنة من الوزارات والقطاعات الحكومية والمؤسسات والهيئات والمجالس ذات الطابع الحكومي والدوائر الحكومية المستقلة من أجل تعزيز التوجهات التطويرية في أدائها على اختلاف أشكالها وتقسيماتها، وتعزيز تبادل الخبرات بنقل قصص النجاح في الممارسات الفضلى لدى الجهات المختلفة، ونشر الوعي بمفاهيم إدارة الأداء والتفكير الاستراتيجي والإجادة المؤسسية والتأسيس لفكر وفق المعايير والمؤشرات الموثوقة لكافة القطاعات الحكومية ودعم ثقافة الإجادة وفق المعايير العالمية المثلى في القطاعات الحكومية.