985373
985373
الاقتصادية

مايكروسوفت و عمانتل تعلنان الفرق المتأهلة للنهائيات الوطنية لكأس التخيل 2017

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

أعلنت شركة مايكروسوفت وعمانتل أمس عن أسماء الفرق الستة المتأهلة إلى النهائيات الوطنية لمسابقة كأس التخيل 2017، وستمثل إحدى هذه الفرق السلطنة على المستوى الإقليمي مع فرصة الانتقال إلى النهائيات العالمية والحصول على جائزة تصل إلى 100.000 دولار للفائز بالمركز الأول في المسابقة.

أصبحت مسابقة كأس التخيل ظاهرة عالمية منذ أول دورة لها في عام 2003، وستكون هذه النسخة من بطولة كأس التخيل لهذا العام تحت رعاية الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي لدى عمانتل، حيث ستقوم مايكروسوفت بالشراكة مع عمانتل وبدعم هيئة تقنية المعلومات ((ITA بتنظيم هذا الحدث العالمي بتاريخ 20 من شهر أبريل الجاري بفندق هرمز جراند، وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز التعاون بين أعضاء الفرق وتحفيز الشباب العماني على الابداع والابتكار.

وقد تم تنظيم حملة تعريفية لكأس التخيل في مختلف الجامعات داخل السلطنة، وتأهل للنهائيات كل من فريق AMA و Beta وMetamorph وNova 6 وOneCode وSmaky ممثلين الجامعات التالية: كلية الشرق الأوسط، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وجامعة السلطان قابوس وجامعة صحار للنهائيات الوطنية لجولة عُمان من كأس التخيل 2017.

سيحصل الفريق الفائز على جائزة 2500 ريال عماني، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 1500 ريال عماني ويليه المركز الثالث بجائزة 1000 ريال عماني. وسيتم اختيار فريق واحد من هذه الفرق الست للحصول على “جائزة الحضّانة”، وهي عبارة عن فترة 3 أشهر من الدعم والمشورة.

وستكون منصة مايكروسوفت Azure السحابية أداة الزامية لجميع المشاريع المقدمة لهذا العام ، وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز التعاون وتحفيز الإبداع ، واتاحة الفرصة للطلاب في جميع أنحاء العالم لعرض ابتكاراتهم تحت اشراف وتدقيق خبراء متخصصين، فيما يتم لاحقاً الاعلان عن الفائز بالمركز الأول في المسابقة المحلية.

وقال شريف توفيق المدير العام لدى شركة مايكروسوفت عمان والبحرين: يمثل كأس تخيل نقطة انطلاق نحو الابتكار، كما أنه يتوافق كلياً مع استراتيجية مايكروسوفت في تمكين كل منظمة في العالم من تحقيق المزيد ، ونتقد بالشكر لشركائنا على دعمهم لاستضافة نهائيات كأس التخيل الذي يدعم روح الابتكار بما يتماشى مع رؤية السلطنة نحو الابتكار والاستدامة، وتهدف هذه المسابقة إلى احتضان الشباب الموهوبين واعدادهم ضمن منصة عمل عالمية تسمح لهم بالتطور وتحسين القدرة التنافسية والاقتصادية في المستقبل ، فضلاً عن استخدام ابتكاراتهم لحل بعض من التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع.

وسيقوم المتأهلون للتصفيات النهائية بتغطية مجموعة من المواضيع خلال مشاريعهم ، والتنافس لتمثيل سلطنة عمان في المنصة العالمية مع فرصة الفوز بكأس التخيل على مستوى العالم.

قد شارك أكثر من 1.75 مليون طالب من أكثر من 190 دولة في هذا الحدث الذي تطور على مر السنين، وتهدف المسابقة إلى استقطاب الطلاب العمانيين في رحلة ذات قيمة ، تتيح لهم فرصة فريدة للتفكير في أخذ مكانهم العالمي واكتشاف نقاط قوتهم وضعفهم ، اضافة إلى ابراز أهمية عنصر الابداع في استخدام التكنولوجيا ، كما يمثل كأس التخيل منصة عالمية للشباب توفر لهم التواصل مع أقرانهم وتبادل الأفكار والاطلاع على المهارات الجديدة حول العالم لبناء مستقبل ذكي.