985013
985013
الرياضية

7 ميداليات ملونة حصيلة السلطنة في ختام خليجية القوى للعموم والترتيب الخامس

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

الكويت تتوج بلقب البطولة -

أنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى للعموم مشاركته في البطولة الخليجية السادسة عشرة للعموم التي استضافتها مدينة جدة السعودية وبمشاركة جميع المنتخبات الخليجية بحصد 7 ميداليات منها ذهبية واحدة وثلاث فضيات وثلاث برونزيات محتلا المركز الخامس في الترتيب العام فيما خطفت الكويت كأس البطولة بعد أن تصدرت الترتيب العام لعدد الميداليات. وتمكن منتخبنا في اليوم الأخير امس الأول من حصد ثلاث ميداليات وهي ذهبية التتابع 4×400 متر وبرونزية 200 عبر العداء خالد الغيلاني وبرونزية مسابقة 5000 متر عبر العداء عبدالله القريني. فيما توزعت بقية الميداليات للمنتخب خلال المشاركة في هذه البطولة بحصول بركات الحارثي على فضية 100 متر واحمد السعدي على فضية سباق 400 متر وبرونزية عبدالله القريني في سباق 10000 متر وفضية التتابع 4×100 متر.

الترتيب العام

حصل منتخب الكويت على لقب البطولة وتوج خلالها بكأس البطولة بعد ان تصدر الترتيب العام بعد أن جمع 13 ميدالية منها سبع ميداليات ذهبية وأربع فضيات وبرونزيتان وجاءت في المركز الثاني مملكة البحرين برصيد 11 ميدالية منها سبع ميداليات ذهبية وأربع فضيات واحتلت قطر المركز الثالث برصيد 11 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة وست برونزيات وفي المركز الرابع السعودية برصيد ثماني عشرة ميدالية منها ثلاث ذهبيات وسبع فضيات وثماني ميداليات برونزية وفي المركز الخامس السلطنة برصيد 7 ميداليات منها ذهبية واحدة وثلاث فضيات وثلاث برونزيات وفي المركز السادس الإمارات برصيد أربع ميداليات فضيتين وبرونزيتين.

ذهبية التتابع 4×400 متر

حصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى على ذهبية مسابقة التتابع 4×400 متر بعد سحب نتائج جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في هذه المسابقة بسبب التسليم الخاطئ اثر الاحتجاج الذي تقدمت به بعثة المنتخب بعد ان كان المنتخب ثاني الواصلين بعد المنتخب الكويتي وبعد الانتهاء من المسابقة تقدمت البعثة باحتجاج رسمي الى اللجنة الفنية والتي أنصفت منتخبنا بسحب جميع النتائج للمنتخبات الأخرى المشاركة بسبب التسليم الخطأ أثناء السباق ليرقى منتخبنا وحيدا منصة التتويج في هذه المسابقة.

200 متر

حصل عداء منتخبنا الوطني خالد الغيلاني على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر عدوا بعد ان أنهى السباق بزمن قدره 20.91 ثانية وجاء زميله محمد السعدي من المركز الرابع بزمن قدره 21.11 ثانية فيما حصل على ذهبية المسابقة العداء البحريني يعقوب سالم بزمن قدره 20.35 ثانية وحصل على الميدالية الفضية العداء الإماراتي نصيب سامي بزمن قدره 20.54 ثانية.

الوثب العالي

جاءت نتائج مشاركة لاعب منتخبنا الوطني فاتك عبدالغفور في مسابقة الوثب الحالي بالحصول على المركز الخامس مسجلا افضل محاولة له لمسافة 2 متر فيما حصل على ذهبية المسابقة القطري معتز برشم بمسافة 2.35 متر وحصل على الفضية زميله حميد الأمين بمسافة 2.14 متر فيما حصل على الميدالية البرونزية اللاعب السعودي علي عيسى بمسافة 2.05 متر.

5000 متر

حصل عداء المنتخب عبدالله سالم القريني على برونزية مسابقة 5000 متر بعد ان انهى السباق بزمن قدره 16.02 دقيقة وحصل على ذهبية المسابقة العداء السعودي طارق العمري بزمن 14.20 دقيقة وجاء في المركز الثاني العداء البحريني بيرهانو ياماتو بزمن 14.22 دقيقة.

الإطاحة بالمطرقة

حصل على ذهبية مسابقة الإطاحة بالمطرقة اللاعب القطري اشرف امجد وسجل افضل محاولة له لمسافة 73.79 متر، فيما جاء في المركز الثاني اللاعب الكويتي علي زنكوي بمسافة 67.79 متر واحتل المركز الثالث اللاعب القطري احمد امجد بمسافة 65.58 متر.

1500 متر

جاءت نتائج مسابقة 1500 متر بحصول البحريني بينسون سوري على الميدالية الذهبية بعد ان انهى السباق بزمن قدره 3.44 دقيقة فيما جاء في المركز الثاني السعودي محمد عثمان بزمن قدره 3.48 دقيقة واحتل المركز الثالث والميدالية البرونزية العداء القطري ادريس موسى بزمن 3.51 دقيقة.

سباق 10000 مشيا

حصل على ذهبية مسابقة 10000 متر مشيا لاعب المنتخب القطري مبروك ناصر من دولة قطر بزمن قدره 48.32 دقيقة وجاء في المركز الثاني الشعالي حسن من الامارات بزمن قدره 49.17 دقيقة واحتل المركز الثالث حسين مثنى خيري من قطر بزمن ساعة ودقيقة واحدة.

نجاح البطولة

قال الدكتور إبراهيم النعيمي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة: إن بطولة الخليج من البطولات الناجحة من الناحيتين الفنية والإدارية ويشيد الجميع بتنظيم هذه البطولة سواء من اللاعبين أو مضمار البطولة وهناك إشادة من الجميع بالتعاون الكبير من قبل اللجنة المنظمة والوفود المشاركة في هذه البطولة والجميع ساهم في انجاحها واخراجها بالصورة المثالية.

سعيد الحراصي: اللاعب العماني وضع بصمته في البطولة

قال سعيد بن جمعة الحراصي رئيس الوفد وامين الصندوق بالاتحاد العماني لألعاب القوى اننا نهنئ كافة محبي ومنتسبي وأبطال ألعاب القوى على المستوى الطيب الذي قدموه خلال البطولة الخليجية السادسة عشرة التي شهدت حضور نجوم ام الألعاب من المنتخبات حيث امتازت هذه البطولة بالتنافس الشديد لجمع عدد كبير من الميداليات وقد ساد البطولة اجواء الإخاء والمحبة بين المشاركين وذلك الهدف السامي الذي خطط له قادة دول مجلس التعاون في لم أواصر أبناء دول مجلس التعاون الخليجية ولله الحمد فقد وضع اللاعب العُماني بصمته وسجل حضوره، وأقدم الشكر والتقدير للمسؤولين في المملكة العربية السعودية على حسن التنظيم والاستضافة، كذلك لا بد من الإشادة بالجهود المميزة التي بذلها مدربو المنتخبات الوطنية لإعداد اللاعبين لهذه البطولة والمشاركات القادمة مما كان له الأثر في تحسين مستواهم ويثمن مجلس إدارة الاتحاد كافة الجهود الداعمة والمساندة لألعاب القوى العمانية ومساندتها لترتقي وتتقدم ونخص بالشكر نجومنا الأبطال والنجوم الصاعدة لطموحهم لبلوغ منصات التتويج.