16042017_102908_0
16042017_102908_0
آخر الأخبار

بعد غد.. السلطنة تشارك في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالمغرب

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

مسقط في 16 أبريل /العمانية/ تشارك السلطنة بعد غد في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية واجتماعات الدورة الثامنة لمجلس وزراء المالية العرب التي ستعقد بالعاصمة المغربية الرباط وتستمر يومين، ويترأس وفد السلطنة في الاجتماعات معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وعضوية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني وعدد من المسؤولين بوزارة المالية.

وتناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال، منها بحث الموقف المالي لتلك المؤسسات وتقييم نتائج أعمالها عن عام 2016م وكذلك دراسة وإقرار برامج العمليات التمويلية والاستثمارية لعام 2017م. كما تناقش الموضوعات التي تتمثل في التطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية.

وستعقد اجتماعات ثنائية جانبية لوزراء المالية العرب على هامش الاجتماعات السنوية لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الآراء حولها، ويشارك في اعمال الاجتماعات كل من صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.