16042017_085529_0
16042017_085529_0
آخر الأخبار

الاحتفال بتدشين القبة والأيام الفلكية بولاية المضيبي

16 أبريل 2017
16 أبريل 2017

المضيبي في 16 ابريل / العمانية / انطلقت بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية اليوم فعاليات الأيام الفلكية والبرامج المصاحبة لها والتي يقيمها فريق الأخضر التابع لنادي المضيبي بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بعلوم الفلك.

وقال سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل في تصريح له "أن هذه الفعالية التي ينظمها فريق الأخضر التابع لنادي المضيبي كلها تصب في سلة من المعلومات المهمة التي يمكن الاستفادة منها سواء كان لأبناء ولاية المضيبي أو الولايات المجاورة بجانب الفعاليات المصاحبة في ولايات المحافظة من محاضرات تحمل قيمة علمية كبيرة ينبغي على الجميع الاستفادة منها ".

وقال خليفة بن محمد البوسعيدي رئيس فريق الأخضر أن فعاليات الأيام الفلكية والتي تستمر ل 10 ايام ستتوزع على ولايات محافظة شمال الشرقية حيث تشتمل على محاضرات وندوات ذات الصلة بعلوم الفلك ومراقبة النجوم والطقس".

واضاف انه سيصاحب فعاليات القبة الفلكية أيضا معرضا لمرصد سمد الشأن الفلكي سيقدم المعلومات القيمة لطلبة المدارس والجمهور الزائر للقبة التي تتواجد بنادي المضيبي.

وفي الختام قام راعي المناسبة والحضور بالاطلاع على المعرض المرافق للأيام الفلكية والذي تضمن الصور وبعض الأجهزة الحديثة المختلفة في الرصد الفلكي كما قام راعي المناسبة بتكريم المؤسسات المشاركة في الأيام الفلكية.