ندوة تستعرض المصنعة في صفحات التاريخ

العمانية: نظم فريق روافد التابع لنادي المصنعة أمس ندوة تاريخية بعنوان «المصنعة في صفحات التاريخ» وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي بمنتجع الملينيوم بالمصنعة.
تناولت الندوة عدة بحوث المصنعة منها المصنعة القرى والحارات والمصنعة في مصادر أجنبية مختارة ورواد العلم في المصنعة عبر التاريخ وموانئ المصنعة وأثرها الاقتصادي وأشهر النواخذة والتوثيق الهندسي لآثار ولاية المصنعة و قراءة في مخطوطتين ذكرتا المصنعة.
وتهدف الندوة إلى تدوين التاريخ الخاص بولاية المصنعة وتعريف الشباب به وصاحب الندوة معرض للصور، التي التقطت من قبل عدد من المصورين في مسابقة روافد للتصوير.
وأطلقت هذه المسابقة قبل أشهر من الندوة؛ لإبراز الناحية الجمالية للولاية ودعم المواهب الموجودة داخل وخارج الولاية في هذا المجال.
وصرح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قائلاً: إن للمصنعة مقومات ومكانة تاريخية وثقافية وتجارية على مر التاريخ وهذه الندوة المهمة تساهم في تعريف المجتمع وأبناء المجتمع وتنمي فيهم روح الوعي الثقافي والتعريفي بما تمتلكه السلطنة من مقومات تاريخية.