984083
984083
الرياضية

السويق يعزف أعذب الألحان ويعمّق جراح الرستاق

15 أبريل 2017
15 أبريل 2017

صحار - عبدالله المانعي -

عزف السويق المنتشي أعذب الألحان وعمّق جراح الرستاق بالثنائية في اللقاء الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول في الجولة 20 من إياب دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم وبهذا الفوز يصل السويق للنقطة 27 في حين تجمد رصيد الرستاق عند سابقه 16 نقطة، تقدم السويق عن طريق تسديدة أسامة حلفي من كرة عانقت شباك حارس مرمى الرستاق أحمد الرشيدي في الدقيقة 14 وهو في وضعية حرجة بالمركز قبل الأخير في سلم ترتيب فرق دوري عمانتل للمحترفين.

الشوط الأول كانت فيه محاولة من تشي تشي مطلع الدقيقة 2 لم يستفد منها ونفذ حسن السعدي كرة قوية مرت بسلام على مرمى حارس الرستاق أحمد الرشيدي. المجاراة لاحت من الرستاق وحاول محمد فؤاد المرور في الدقيقة 8 لكن كرته تحولت لضربة ركنية وحاول عمر الفزاري الوصول في فرصة في الدقيقة 11 لم يوفق فيها ووصل تشي تشي مرة أخرى في فرصة مع زميله لم يستفد منها أيضا ودخل سلطان الجلبوبي بفرصة للرستاق في الدقيقة 19 تكسرت قبل الاستفادة منها.

روعة التسديد

تسديدة حسين الحضري مهاجم السويق في الدقيقة 79 كانت رائعة مرت على بعد سنتيمرات من مرمى حارس الرستاق كانت فرصة مهيأة كثيرا لإحراز الهدف الثالث. وفي الشوط الثاني توغل حسين الحضري بفرصة جميلة للسويق لم يوفق فيها وتوالت الفرص عقب ذلك من تشي تشي قبل أن يستبدل بالإضافة إلى أحمد الخميسي. مناوشات الفريق أثمرت عن حصول السويق على ضربة جزاء في الدقيقة 64 أحرز منها اللاعب البديل عبدالرحمن الغساني الذي نزل في هذا الشوط الهدف الثاني. في المقابل أضاع سامي الصباحي فرصة هدف محقق للرستاق حيث تصدى أنور العلوي وأبطل مفعول التسديدة الجميلة.

طاقم التحكيم

قاد تحكيم المباراة يعقوب عبدالباقي وعاونه عبدالله الجرداني وناصر أمبوسعيدي وأحمد السعدي حكما رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيّما وعمر بن مبارك الشيزاوي مراقبا ومسعود الغافري منسقا عاما.

أجــــانب

شارك مع السويق عدد من الأجانب وهم تشي تشي وأساما حلفي وفي دكة البدلاء كان هناك مامادو وفي صفوف الرستاق لعب جاكويز سيدرك وأحمد أبو حلاوة.

تدخل السلامي

تدخل مدرب الرستاق إبراهيم السلامي فزج بالورقة الرابحة عصام البارحي مكان محمد فؤاد وفي التغيير الثاني أخرج جاكويز سيدرك وفي الثالث نزل وائل عبدالرحيم مكان سهيل الشقصي.

تغيير

أخرج حكيم شاكر مدرب السويق اللاعب الأجنبي تشي تشي في الدقيقة 53 في أول تغيير يجريه بالمباراة وحل مكانه عبدالرحمن الغساني.

حكيم شاكر: القادم أفضل

ذهبنا لدرجة أفضل بسلم الترتيب العام

حالة من الارتياح ظهرت على محيا مدرب السويق حكيم شاكر عقب فوز فريقه وقال: مباراة كانت حالها حال أي مباراة بالدوري وكنا نطمح نكسب نقاطها وفريقنا متعب ومرهق وتحت الضغط لم يستشف من مباراته الكبيرة أمام نادي عمان في إياب مسابقة الكأس الغالية ولكن المهم أنه بالرغم من السيطرة الواضحة حدثت معنا أخطاء كثيرة نتيجة التعب والإرهاق الذي أصاب اللاعبين أيضا الجو لم يساعدنا فكان به رطوبة عالية وعندما يكون اللاعب غير مرتاح سيقل عطاؤه ولكن الحمد لله الذي وفقنا وكسبنا المباراة وكسبنا نقاطها وذهبنا باتجاه سلم الترتيب لدرجة أفضل وسيكون القادم لأفضل للنتائج في قادم الأيام.

السلامي: اعتذار سويب

سبّب ربكة للفريق

لم يكن مدرب الرستاق إبراهيم السلامي راضيا عن الخسارة حيث قال: في البداية أشكر الفريق على الأداء الشباب في صفوف الرستاق حيث لم يقصر اللاعبون وحاليا وضعنا حرج في توقيت حرج واعتذار مدرب الفريق سويب عن قيادة الفريق سبب لنا ربكة ولكن لا يوجد شيء مستحيل وسنحاول رغم أن لدينا مباريات من العيار الثقيل متبقية والمباراة القادمة أمام ظفار وهي مباراة صعبة لكنا سنحاول رغم الظروف في هذه المباراة أن نسجل نتيجة إيجابية.