984076
984076
الرياضية

الشوارع المفتوحة تمنح فنجاء ثلاثية في شباك صحار!

15 أبريل 2017
15 أبريل 2017

صحار - عبدالله المانعي -

أخبار غير سارة حملتها ليلة أمس الأول لجماهير فريق صحار الذي تكبد فريقها الخسارة بثلاثية نظيفة من ضيفه فنجاء في اللقاء الذي كانت مجرياته قد احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دورينا الجولة الـ20 من مرحلة الإياب، وشكلت الشوارع المفتوحة في صفوف الفريق طريقا سهلا لفنجاء لتأكيد تقدمه وهو يلعب خارج ملعبه ليرفع رصيده إلى 29 نقطة متساويا في الرصيد ذاته مع صحار الذي جمدته الخسارة المؤلمة. الخسارة كان وقعها كبيرا على صحار وهي الضربة الثانية على التوالي للفريق الذي لم يتعاف من الخسارة الفائتة أمام النهضة بهدف دون رد في الجولة الفائتة التي لم يضمد جراحه منها في حين شكل الفوز أريحية لفنجاء الذي أسعد محبيه. تقدم فنجاء بهدف السبق عن طريق محمد مبارك من كرة مقشرة وصلت إليه وهو في تمركز باتجاه مرمى حارس صحار سددها على يسار داود الكحالي في الدقيقة 13. الشوط الأول انتهى بتقدم الضيف فنجاء بهدف بعد حالة سيطرة نسبية وصل خلالها لأكثر من فرصة وبعد محاولات وجدت الكرة طريقها السالك إلى مرمى داود الكحالي حارس صحار في وقت سعى فيه لصحار للتعديل عبر فرص لاحت للصالحي وانتوهي ومبارك لكنها لم تأت بأخبار جديدة.

في الشوط الثاني تقاطرت الفرص رغبة من صحار في التعويض قابله توجه فنجاء للإضافة أو المحافظة على التقدم الذي خرج به من الشوط الأول. وأتت الفرصة لصحار لتدارك الأمور وتحقيق التعادل لكن الأجنبي أندري انتوهي أهدر ضربة الجزاء وعلى العكس من ذلك استغل فنجاء الضربة ذاتها التي احتسبها الحكم وأحرز هدفه الثاني عن طريق سعد بن سهيل المخيني في الدقيقة 53 وبعد عدة محاولات حملت قدم شوقي الرقادي الإمضاء على الهدف الثالث في الدقيقة 86 مما قضى على آمال صحار في التغيير من مجرى الأمور.

ويستمر البحث

ما زال البحث مستمرا من جانب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني عبر متابعة المباريات في دورينا وهو شيء لفت الأنظار على أرض الواقع من متابعة للاعبين الحاليين على قوة المنتخب في صفوف فرق الأندية وكذلك للآخرين الذين قد تتاح لهم الفرصة للتجربة والدخول ضمن قائمة المنتخب، وفي جولة هذا الأسبوع من الدوري تابع الجهاز الفني للمنتخب المباراتين على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

جماهير صحار

نثرت جماهير صحار قصاصة الورق البيضاء قبيل الانطلاقة توسطتها لوحة الرقم 12 الذي حجبته إدارة نادي صحار من سجلاتها وأبقته للجمهور الوفي. الرابطة كالعادة تغنت بحب فريقها وأدت الواجب وحركت الصمت في المدرجات وكان السياج الأمامي قد ازدان باللونين الأخضر والأبيض مع لوحة رابطة جماهير النادي، وقد انقسمت جماهير صحار بين ملعب المجمع وبين الصالة الرياضية التي احتضنت لقاء فريقها أمام السيب في الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

أجانب

لعب في صحار على مستوى الأجانب أندري انتوهي والسوري علي غليوم ولعب في فنجت دافيال روبن وبولو وليفرد. غياب المدافع الروماني ألين كريستانيو عن صحار في هذه المباراة أوجد تأثيرا كبيرا في خط الدفاع الذي كان عبارة عن شوارع سالكة لخط هجوم فنجاء.

إسناد

بعد حالة الامتعاض التي كانت في الجولات الفائتة من الدوري حول إسناد المهمة للأندية المستضيفة للمباريات بتوفير ملتقطي الكرات وحملة لوحة الدخول والتي كانت بخلاف الطموح تقرر إسناد المهمة لأفراد الشركة العاملة بصيانة أعمال المجمع الرياضي بصحار على أن تتولى الأندية دفع التكاليف المالية، الإجراء أزاح الحرج عن الأندية حيث يمارس أفراد الشركة عملهم بالشكل المطلوب دون أي تأخير.

تدخل دحبور

تدخل السوري عماد الدين دحبور مدرب صحار مطلع الشوط الثاني فأجرى أول تغيير بدخول سالم المقبالي مكان مبارك المقبالي وفي تغييرين متتاليين أشرك يعقوب عبدالكريم بديلا للسوري علي غليوم وحل أحمد مال الله مكان أحمد الكحالي، وبالنسبة لفنجاء أشرك المزروعي مدرب الفريق إبراهيم الزدجالي مكان مخلد الرقادي.

طاقم التحكيم

أسندت المهمة إلى طاقم تحكيم قاده هيثم العامري وساعده عبدالله الشماخي ورشاد الحكماني وماجد الرقادي حكما رابعا ومحمد المخيني مراقبا وعبدالله الهلالي مقيما وعبدالله المقبالي المنسق العام للمباراة.

مطالبة بإقالة دحبور

وردت عدة مطالبات لـ «عمان الرياضي» عقب المباراة من عدد من جماهير صحار بإقالة مدرب الفريق السوري عماد دحبور كون وقع الخسارة كان كبيرا، ولكن يبقى التقدير في ذلك لدى إدارة نادي صحار برئاسة الشيخ سالم بن عامر الحامدي فهي الأدرى بظروف فريقها بعيدا عن أي إملاءات لكن هي بالطبع ستنظر الى ما يخدم مصلحة الفريق.

دحبور: لا أتحمل مسؤولية الأخطاء الفردية -

الاستياء من الخسارة كان باديا على محيا السوري عماد الدين دحبور مدرب صحار الذي قال: المباراة كانت لفنجاء ولم نظهر بالصورة المطلوبة ولدينا أخطاء قاتلة كل كرة نستلمها تؤول للفريق الخصم لم يكن اللاعبون في يومهم ومن بداية المباراة فنجاء فرض السيطرة من سوء التمرير حاولنا تغيير المجريات في الشوط الثاني لكن بعد ضربة الجزاء التي أضعناها حدث إحباط لدى اللاعبين. وأضاف: طلبت من اللاعب اندري انتوهي عدم التسديد واللاعبين تجردوا من التسجيل وضياع ضربة الجزاء هي نقطة التحول حيث صار استسلام رغم التغييرات وتبقى ثقافة اللاعب مهمة للتعديل من الخسارة وتنتهي المباراة مع صافرة الحكم والغيابات المؤثرة مثل الأجانب الين وكونيه وإشهاد عبيد وما أؤكد عليه أن الأداء لن يتكرر بهذا الشكل ولست مسؤولا عن الأخطاء الفردية. وحول ما طرح بالمؤتمر من وجود سهر لدى بعض اللاعبين قبل ليلة المباراة لوقت متأخر، قال دحبور: أي تصرف يتحمل اللاعب لوحده وعليه أن يتحلى بالثقافة المطلوبة بعيدا عن الوصاية.

المزروعي: ضعف لاعبي صحار ساعدنا على تحقيق الفوز -

الارتياح بدا بالطبع كبيرا على مدرب فنجاء سليمان المزروعي الذي طلبنا منه في بداية المؤتمر تحديد أسباب الفوز فقال: لم أتوقع ظهور صحار بهذا الشكل وبهذا المستوى الضعيف فقد ساعدنا أداء الفريق على تحقيق الفوز عليه. وأضاف: عبر المدة التي مكثت فيها مع الفريق ما زالت انفلونزا اللاعبين هي المسيطرة من حيث غياب التركيز هاجس مؤرق وأدى لضياع فرص محققة للتهديف في هذه المباراة وطلب منه «عمان الرياضي» توضيح المقصود بأنفلونزا اللاعبين فقال: الغياب عن التمارين وأشياء أخرى وحسابيا مسألة المنافسة على لقب الدوري انتهت بالنسبة لفنجاء حتى لو حققنا الفوز في جميع المباريات المقبلة ويبقى الأمل للمنافسة على الوصيف أو المركز الثالث ونفكر حاليا لاقتناص الفوز في المباريات المقبلة على الأقل نكون في المراكز الثلاثة الأولى وأشكر اللاعبين على ما قدموه في هذه المباراة.