984044
984044
الرياضية

فنجاء يعود بالانتصار وصحار يبقى في أمره محتار

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

صحار – عبدالله المانعي -

عاد فنجاء بالانتصار بثلاثية نظيفة على صحار الذي بقي في أمره محتارا وذلك في لقائهما الذي جرى أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ20 من مرحلة إياب دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم.

بهذا الفوز حصد فنجاء النقاط الثلاث في حين الخسارة أدت بصحار إلى التفريط في 6 نقاط على التوالي من هذه المباراة ومن المباراة السابقة التي خسرها أمام النهضة بهدف دون رد.

المشهد بالطبع لم يكن مرضيا لجماهير التماسيح التي أدت الواجب وطلبت من الفريق أن يبيض وجهها لكن للأسف لم يحدث لها هذا الشيء وتوقفت عن التشجيع بعد الهدف الثالث آسفة على حال فريقها ( ما باليد حيلة يا أحلى جمهور ).

تقدم فنجاء بهدف السبق عن طريق محمد مبارك من كرة مقشرة وصلت إليه وهو في تمركز باتجاه مرمى حارس صحار سددها على يسار داود الكحالي في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 65 جاء هدف فنجاء الثاني من ضربة جزاء بإمضاء سعد سهيل وتمكن شوقي الرقادي من إحراز الهدف الثالث لفنجاء في الدقيقة 86 شوط أول في 5 دقائق منه السيطرة النسبية كانت لفنجاء وفي الدقيقة 6 نفذ محمد المعشري كرة من خارج خط ال18 من ضربة حرة مباشرة وصلت الى زميله في أحرام داود الكحالي حارس صحار الذي تمكن من تشتيت الكرة. وحاول حاتم الروشدي في الدقيقة 7 مباغتة حارس فنجاء بتسديدة للكرة التي تهيأت له في خط ال18 لكنه سدد سهلة وأبعدها مهاجم فنجاء وهي أول فرصة يصل فيها صحار.

المجاراة بدأت تظهر من صحار وفي الدقيقة 12 تواجد شوقي الرقادي في توغل حقيقي أمام مرمى صحار لم يستفد من الفرصة لكنها كانت مقدمة لإحراز فنجاء هدف التقدم الذي أتى في وقت مبكر عن طريق محمد مبارك وقد شكل الهدف أريحية للفريق.

وحاول مخلد الرقادي استغلال الجهة اليمنى في تنفيذ تسديدة مباغته باتجاه مرمى صحار في الدقيقة لكنه 17 لم يوفق فيها. وظهر عيسى الصالحي لصحار في تهديد جقيقي لمازن الحسني حارس فنجاء في الدقيقة 18 لكن الحارس أبعد الكرة عن مرماه. الفرص تقاطرت على المرميين وكانت الكثرة لفنجاء لكن غياب التركيز والتسرع والرعونة كله مجتمعة أدت للضياع ليحوز فنجاء على الغلبة.

الشوط الثاني

نزل صحار هذا الشوط بطموح التعويض قابله رغبة فنجاء الجامحة في الإضافة

وسدد محمد النجاشي في الدقيقة 50 المتمركز في أحرام حارس صحار والتسديد في فرص خطرة لم يكتب لها التوفيق

وفي الدقيقة 53 أضاع أندري انتوهي فرصة تحقيق التعادل لصحار عندما سدد الكرة من ضربة جزاء في يد مازن الحسني حارس فنجاء تحولت فيها الكرة إلى ضربة ركنية.

فنجاء عبر أكثر من تحرك تمكن من الحصول على ضربة جزاء استثمرها وأحرز منها الهدف الثاني وأضاف الهدف الثالث من عدة فرص لاحت عقب ذلك وسط ذهول صحار.