983967
983967
الرئيسية

وكالة الطاقة الدولية: سوق النفط تقترب من التوازن بعد هبوط في مارس

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

اجتماع لـ «أوبك» في 25 مايو المقبل لبحث تمديد خفض الإنتاج -

نيويورك - (رويترز): سجلت أسعار النفط تغيرا طفيفا بنهاية الأسبوع الذي شهد تعويض أنواع الخام القياسي للمزيد من الخسائر التي منيت بها في مارس، وسط آمال متزايدة باقتراب العرض والطلب من التوازن. في الوقت ذاته ارتفع عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية إلى أعلى مستوى في عامين بما يهدد عودة التوازن إلى الأسواق.

وقالت وكالة الطاقة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا أمس إن سوق النفط العالمية تقترب من التوازن بعد هبوط مخزونات النفط في الدول المتقدمة في مارس. وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن الشركات الأمريكية أضافت 11 حفارة نفطية في الأسبوع المنتهي في 13 أبريل ليصل العدد الإجمالي إلى 683 حفارة. وزاد عدد الحفارات على مدار 13 أسبوعا متتاليا. وتعاني السوق من فائض في المعروض منذ منتصف عام 2014 وهو ما دفع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء بها إلى الاتفاق على خفض الإنتاج في الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وتجتمع أوبك في الخامس والعشرين من مايو لبحث تمديد خفض الإنتاج لما بعد يونيو.

وتميل السعودية والكويت ومعظم الدول الأخرى الأعضاء في أوبك لهذا التوجه إذا جرى التوصل إلى اتفاق مع منتجين آخرين حسبما قالت مصادر لرويترز الشهر الماضي. وأظهرت بيانات أوبك أن الدول الأعضاء في المنظمة خفضت إنتاجها في مارس بما يزيد عما كانت قد تعهدت به.