984009
984009
الرئيسية

إجلاء آلاف المدنيين والمقاتلين من «4» مناطق سورية محاصرة

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

محادثات روسية - إيرانية في موسكو -

عواصم - وكالات: وسط حالة من الحزن والخوف من المجهول، بدأت صباح أمس عملية اجلاء آلاف المدنيين والمقاتلين من أربع مناطق سورية محاصرة بموجب اتفاق بين الحكومة والفصائل المقاتلة.

وينص الاتفاق الذي توصل اليه الطرفان الشهر الماضي على إجلاء الآلاف على مراحل من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من الفصائل المقاتلة في ادلب (شمال غرب)، ومن مدينتي الزبداني ومضايا المحاصرتين من قوات النظام في ريف دمشق.

ووصلت صباح امس 75 حافلة و20 سيارة اسعاف آتية من بلدتي الفوعة وكفريا الى منطقة الراشدين التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة غرب مدينة حلب وتنتظر حاليا لتكمل طريقها الى المدينة، وفق مراسل فرانس برس في المكان.

وصرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، لدى وصوله إلى موسكو تلبية لدعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف، صباح امس أن محادثاته في روسيا تتعلق بالازمة السورية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن ظريف قوله في تصريحات للصحفيين في موسكو، ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية عن ظريف قوله في موسكو « بعد العدوان الأمريكي على الاراضي السورية كان من الضروري ان تعقد ايران وروسيا وسوريا كحلفاء ثلاثة هذا الاجتماع من اجل التنسيق».

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله لنظيره السوري وليد المعلم في موسكو أمس الأول، إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على أن الضربات الجوية الأمريكية على سوريا ينبغي ألا تتكرر.

وقال إن ذلك «تم التوصل إليه» خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو يوم الأربعاء. لكن في واشنطن قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن تيلرسون لم يستبعد احتمال أن تنفذ الولايات المتحدة ضربات مستقبلا.