983998
983998
العرب والعالم

الجيش يدمر مبنى الأمن العام لـ «داعش» في الموصل

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

الجبوري:نسوي خلافاتنا بأنفسنا ونصبر على بَعضنا -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أحد تشكيلات الجيش العراقي، أمس، عن تدمير مبنى الأمن العام التابع لـتنظيم «داعش» الإرهابي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، آخر معقل رئيسي يسيطر عليه التنظيم المتشدد في العراق.

وقال بيان للشرطة الاتحادية إن «الضربات الصاروخية أسفرت عن تدمير مبنى الأمن العام لداعش في الساحل الأيمن للموصل، وتدمير سلاح مقاومة طائرات في مدرسة الزنجيلي».

وأشار البيان إلى انه «تم استهداف مجموعة إرهابية معهم أجانب قرب شقق الدكتور مزاحم الخياط ما أسفر عن مقتل اثنين من القضاة الشرعيين المسؤولين عن الهيئة العليا المشرفة على المعسكرات احدهم عبد القادر محمود الحمدوني المدعو أبو سجى وقتل مفتي عام داعش في الساحل الأيمن الإرهابي عبد الله يونس البدراني المكنى أبو أيوب العطار في مستشفى الجمهوري».

على الصعيد السياسي، قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس، إن مرحلة «ما بعد النصر» تتطلب تعبئة وتحشيداً لإعادة النازحين وتأهيل المناطق ‏المنكوبة لجعلها صالحة للعيش، جاء ذلك خلال كلمة له أثناء تجمع موسع لشيوخ ووجهاء العشائر في محافظة الديوانية.

وذكر الجبوري قائلا : «إنكم اليوم تمثلون الضمان الأكيد لوحدة العراق ففي هذه العشائر التقت المذاهب والتوجهات والأفكار والتصورات وانصهرت كل الاراء»، مؤكداً ان «العراق مازال قويا بل انه اليوم الأقوى رغم نصب وتعب ومشقة المعركة التي خاضها ويخوضها ضد الإرهاب». وأضاف رئيس البرلمان «اننا اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من تاريخ العراق، مرحلةٌ تتطلب صبرا جميلا وحلما، بالإضافة الى حكمة وإرادة قويتين، وفهما حقيقيا لمجرى الأحداث في المنطقة والمشاريع التي تسعى لجرنا الى خنادقها ومشاكلها وتقاطعاتها».

واستكمل الجبوري حديثه بالقول «قررنا ان نغلق بابنا علينا ونسوي خلافاتنا بأنفسنا ونصبر على بَعضنا، ونتنازل لبعضنا، نعم نقولها وبصوت واضح لا تردد فيه لكل من يريد ان يمزقنا من الخارج او الداخل ولكل من يريد ان يمارس وصايته على العراق نقول له ليس لدينا وطن للبيع».

ولفت الجبوري ان «الحروب والصراعات مزقتنا لعقود من الزمن ‏وقد آن الأوان أن يقف نزيف الدم وان تنتهي دوامة الخلافات وهذه فرصتنا في بناء العراق بعد ان وحدتنا مواجهة الارهاب في الخنادق حين اختلطت دماء ابنائنا فيها، فأجيالنا تنتظر منا اليوم موقفا تاريخيا وحياتهم مرهونة بقرارنا بالعمل الحقيقي وليس بالخطابات والشعارات». وأوضح ان «مرحلة ما بعد النصر تتطلب جهداً استثنائياً من التعبئة والتحشيد والعمل الحقيقي في مرحلة الاستقرار وإعادة النازحين والإعمار الأولي الذي يؤهل المناطق ‏المنكوبة لجعلها صالحة للعيش لسكانها الذين سيعودون إليها قريبا».

من جانب آخرشنت القوات التركية عملية جوية ضد حزب العمال الكردستانى شمال العراق الليلة قبل الماضية وفقا لبيان لهيئة الأركان العامة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أمس عن البيان، قوله إن الطائرات التركية دمرت سبعة ملاجئ وعدة مخابئ لتخزين الأسلحة تستخدمها (منظمة حزب العمال الكردستانى الإرهابية) في منطقة زاب شمال العراق الليلة قبل الماضية .