عمان اليوم

مسرحية عن «الابتزاز الإلكتروني» بالمضيبي

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

نفذ فريق العيون التطوعي بولاية المضيبي العديد من الفعاليات الاجتماعية في مدارس الولاية لتوعية الطلبة بالمخاطر المنتشرة نتيجة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ، بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي لجميع شرائح المجتمع.

حيث شارك الفريق بمسرحية في مدرسة العيون للتعليم الأساسي عن الابتزاز الإلكتروني ودور وسائل التواصل الاجتماعي من منظور إيجابي وسلبي وأهمية تسخير هذه الوسائل لما فيه النفع وتجنب الطالح منها وعلاج ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، وكيفية تجنب هذه الظاهرة والخلاص منها عبر وسائل الاتصال.

وتحدث المعتصم العامري ممثل فريق العيون المسرحي قائلا : تأتي المسرحية لمعالجة ظاهر الابتزاز الإلكتروني ودور وسائل الاتصال والاستفادة منها وتجنب الأشياء الدخيلة على المجتمع عبر هذه الوسائل، وما نشاهده من تطور متسارع عبر وسائل الاتصال.

وفي نفس السياق شارك الفريق المسرحي بمسرحية أخرى عن أهمية العلم ومكانة الإنسان وطلبه للعلم والسعي لوسائل طلب العلم ومكانة الإنسان المتعلم وبر الوالدين، حيث قال عبدالله العامري ممثل بفريق العيون التطوعي: «تأتي هذه المسرحية تشجيعا لطلبة العلم على الاهتمام بالتحصيل الدراسي، والتفوق والنجاح عاملان مهمان تأتي ثمارهما من بر الوالدين والإحسان إليهم في جميع مراحل حياتهم».