عمان اليوم

مسندم تتناول إيجاد منتجات غذائية بجودة عالية

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

مدحاء - قاسم بن عبدالله السعدي -

دشنت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة مسندم فعاليات أسبوع سلامة الغذاء بنادي مدحاء الرياضي الثقافي وذلك تحت رعاية الشيخ هاشم بن محمد بن راشد البادي نائب والي مدحاء بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي والقادة العسكريين والمشايخ وأعيان الولاية وممثلي الدوائر الحكومية بالمحافظة . بدأ الحفل بكلمة ألقاها مبارك بن جمعة بن محمد الضباري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة مسندم قال فيها إن أسبوع سلامة الغذاء الذي تنفذه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للعام الرابع على التوالي يهدف إلى إيجاد منتجات غذائية بجودة عالية تتوافق مع أعلى المعايير والمواصفات المطلوبة، ورفع مستوى الوعي الغذائي لدى أفراد المجتمع والتعريف بالقوانين والتشريعات والأنظمة التي تكفل حق المستهلك في سلامة غذائه.

واشتمل حفل التدشين على عدة فعاليات وبرامج توعوية تهدف إلى تعزيز الوعي والتأكيد على ضرورة اتباع الممارسات والطرق الصحيحة التي تكفل جودة وسلامة الأغذية ، كما أن حفل التدشين اشتمل على معرض توعوي ضم عدد من الدوائر الحكومية بالولاية كمكتب التنمية الزراعية ومركز صحي مدحاء وإدارة حماية المستهلك بولاية دبا بحضور عدد كبير من موظفي الدوائر الحكومية وطلبة المدارس . وشهد الأسبوع الجاري تنفيذ فعاليات متنوعة من قبل مختلف بلديات المحافظة ، حيث قامت بلدية دبا بتنفيذ زيارات ميدانية لعدد من الدوائر الحكومية بالولاية تم خلالها التعريف بأسبوع سلامة الغذاء وفعالياته كم تم توزيع عدد من المطويات والكتيبات التوعوية ، كما نفذت البلدية نقطة توعوية على الشارع العام تم خلالها توزيع عدد من الكتيبات والنشرات التوعوية للمركبات المارة وذلك بالتعاون مع طلبة مدارس الولاية . بالإضافة إلى تنظيم برنامج اشتمل على مسابقات ثقافية وترفيهية لطلبة مدرسة دبا للتعليم الأساسي تهدف الى التعريف بالمجموعات الغذائية وطرق التخزين السليم للأطعمة وكيفية الكشف عن الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي . كما تم وضع عدد من اللوحات الإرشادية على الطرق العامة للولاية تحمل عبارات توعوية للمستهلك .

كما قامت بلدية خصب بتنفيذ برنامج توعوية لطلبة المدارس بعنوان (التسوق الغذائي السليم) لطلاب مدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي.