983594
983594
الرياضية

الاتحادية تكسب شوط الخنجر في سباق الكامل والوافي للهجن

14 أبريل 2017
14 أبريل 2017

الكامل والوافي - سعيد المسعودي -

983592

اختتمت فعاليات السباق السنوي للهجن الذي ينظمه الاتحاد العماني للهجن للعام الثاني على التوالي بميدان الكامل لسباقات الهجن بوﻻية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الكامل والوافي خصص للمفاريد حيث قسمت أشواط اليوم الثاني على اثني عشر شوطا منها اثنان للرموز والتي جاءت نتائجها على النحو التالي.

الشوط الأول شوط الخنجر

تصدرت الشوط الاتحادية لخليفة بن جميل العويسي وتلته في المركز الثاني شوشرة لعلي بن عامر الغفيلي بينما كان المركز الثالث لأحمد بن ناصر الغفيلي وجاءت رابعا أسياد لجمعة بن محمد الكاسبي وجاءت في المركز الخامس الذئبة لناصر بن عيد العمري وأحرزت الريم لحمد بن سعيد الحبسي.

الشوط الثاني (درع)

حازت الرمز عوايد لحمد بن علي الحسني وجاءت حفلة لأحمد بن ناصر الغفيلي ثانية بينما أحرزت الشاهينية لحمد بن سعيد الحبسي المركز الثالث وجاءت عوايد لراشد بن علي بن راشد في المركز الرابع وجاءت في المركز الخامس الشاهينية لسعيد بن عامر المغيري بينما جاءت في المركز السادس الشاهينية لياسر بن سعيد الزرعي.

الشوط الثالث نقدي

اقتنصت الشوط الهايلة لجمعة بن محمد الكاسبي بينما جاءت ثانيا الشاهينية لغدير بن حميد الجديلي وجاءت في المركز الثالث ملاك لمحمد بن سليم المالكي وتلتها الشاهينية لناصر بن سعيد المدهوشي وجاءت في المركز الخامس سرابة لراشد بن علي الزرعي وجاءت في المركز السادس الشاهينية لسعيد بن سلطان الغفيلي.

الشوط الرابع نقدي

فازت بالشوط الظفرة لأحمد بن ناصر الغفيلي وجاءت ثانيا شذى لحمود بن خليفة الجنيبي وحصلت سرابة لسالم بن عيد العمري على المركز الثالث بينما كان المركز الرابع من نصيب اليوبة لسوم بن سالم الحكماني وجاءت في المركز الخامس الشاهينية لأحمد بن سعيد الحبسي وحققت الشاهينية لسعيد بن سالم المغيري المركز السادس.

الشوط الخامس نقدي

فازت بالشوط الشاهينية لمحمد بن علي المالكي وتلتها ثانيا الشاهينية لمنصور بن علي الغفيلي بينما جاءت ثالثا بشائر لمحمد بن بطي الجنيبي وحققت المركز الرابع الشاهينية لسعيد بن محمد الحارثي وجاءت خامسا الشاهينية لسعيد بن سلطان الغفيلي وجاءت في المركز السادس الشاهينية لسعيد بن عامر المغيري .

الشوط السادس نقدي

تصدرت الشوط بجدارة الشاهينية لسعيد بن محمد الحارثي بينما جاءت في المركز الثاني الشاهينية لغدير بن حميد بن خميس وجاءت ثالثا الشهامة لناصر بن وني الهاشمي وأحرزت المركز الرابع الشاهينية لحمد بن سعيد بن سالم وجاءت خامسا الشاهينية لحمد بن سعيد الحبسي وجاءت في المركز السادس ريما لحمد بن علي الحسني.

الشوط السابع نقدي

فازت بالشوط الشاهينية لحمد بن سعيد الحبسي بينما كان المركز الثاني من نصيب الظبي لخليفة بن حمود الإسماعيلي وجاءت مياسة لناصر بن حسوس الزرعي في المركز الثالث وجاءت في المركز الرابع الشاهينية لمنصور بن علي الغفيلي وحلت الشاهينية لحمود بن خليفة الجنيبي خامساً وجاءت سادسا الشاهينية لسعيد بن محمد الحارثي.

الشوط الثامن نقدي

حققت الشاهينية لحمد بن سعيد المغيري صدارة الشوط وجاءت في المركز الثاني شهاليل لحمود بن خليفة الجنيبي أما الشاهينية للصغير بن فايل الزرعي فجاءت ثالثا وحققت الشاهينية لسعيد بن عبدالله العويسي المركز الرابع وجاءت في المركز الخامس رزنة لراشد بن سالم الخذيري وحققت المركز السادس الشاهينية لسعيد بن سلطان الغفيلي.

الشوط التاسع نقدي

حققت دموع لمحمد بن علي المالكي وجاءت ثانيا مياسة لأحمد بن ناصر الغفيلي وجاءت في المركز الثالث دينة لحمدي بن حامد الحكماني وجاءت الشاهينية لسالم بن سعيد العويسي رابعا وجاءت بعدها الشاهينية لناصر بن سالم الهاشمي خامسا وجاءت في المركز السادس الشاهينية لعبدالله بن سعيد الرشيدي .

الشوط العاشر

فازت بالشوط الشاهينية لحمد بن سعيد المغيري وجاءت في المركز الثاني مهابة لناصر بن غدير الوهيبي وحققت بنت الخروف لسليمان بن سالم الوهيبي المركز الثالث بينما ذهب المركز الرابع للشاهينية لعبدالله بن حمود الهاشمي وجاءت في المركز الخامس الشاهينية لعبدالله بن سعيد الرشيدي وجاءت ناصية لحمود بن مبارك الحكماني في المركز السادس.

الشوط الحادي عشر

تصدرت الشوط وناسة لناصر بن حسوس الزرعي بينما جاءت في المركز الثاني سمحة لمالكها سلطان بن النعيفة المسلمي وجاءت ثالثا الشاهينية لمحمد بن سعيد الحجري وكان المركز الرابع من نصيب منحاف لعبدالله بن سعيد الرشيدي وجاءت في المركز الخامس بدية لغدير بن حميد الجديلي وجاءت في المركز السادس الشاهينية لسعيد بن محمد الحارثي .

الشوط الثاني عشر

حققت انتصار المركز الأول بجدارة لمالكها ناصر بن حسوس الزرعي بينما جاءت في المركز الثاني الشاهينية لغدير بن حميد الجديلي وجاءت ثالثا شواهين لسلوم بن سالم المالكي وحققت الظبي ثالث مراكز الشوط لمالكها علي بن سلطان المسلمي .

اهتمام الولاية

وقال الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الوﻻية راعي الحفل عن المناسبة هذا يوم احتفال بهذه المناسبة لاستضافة الوﻻية لمهرجان الاتحاد العماني لسباقات الهجن وهذا حقيقة يعتبر تكريما من الاتحاد لوﻻية الكامل والوافي كما ﻻ يسعني إﻻ أن أقدم الشكر الجزيل للجان التي نظمت هذا الاحتفال وأخص بالشكر الأهالي جميعا على تكاتفهم وتلاحمهم على إنجاح هذا الإرث الحضاري الذي يقام في هذه الوﻻية سنويا متمنيا من الله العلي القدير في أن نوفق لخدمة هذه الوﻻية كما أشار سعادته في حديثه أن وﻻية الكامل والوافي من الولايات التي تهتم بتربية الهجن كثيرا وقال سعادته هذا ليس بغريب عليهم لأن أباءنا وأجدادنا سبقونا واهتموا بهذه الرياضة العريقة ونحن على خطاهم نسير وأضاف سعادته قائلا: أشجع جميع سكان هذه الوﻻية لامتلاكهم الهجن الطيبة التي تشارك في جميع المناسبات سواء داخل السلطنة أو خارجها والحمد لله لهم السبق الكبير.

السباق سنويا في الوﻻية

وقال الشيخ حمد بن علي السعدي المدير التنفيذي للاتحاد العماني لسباقات الهجن إن السباق سيكون سنويا راجيا أن تكون الجوائز المرصودة أفضل خلال السنوات القادمة وعن السباق قال السعدي:

لجنة الوﻻية برئاسة الشيخ والي الوﻻية والأعضاء كانت جهودهم طيبة لإنجاح السباق الذي جاء على مدار يومين ففي اليوم الأول خصصت 10 أشواط واليوم الثاني 12 شوطا لملاك الهجن في سن الفطامين وقدم السعدي شكره للجنة المنظمة من الوﻻية ولسعادة رئيس اللجنة ولجميع المشاركين من مختلف الوﻻيات والمحافظات.