إشراقات

إندونيسيا تسعى إلى استقطاب مــزيد من السـياح المسـلمين

13 أبريل 2017
13 أبريل 2017

جاكرتا (إينا)- تتطلع إندونيسيا إلى أن تصبح رائدة في مجال السياحة الحلال بحلول عام 2019، وعبرت عن ذلك في معرض الحلال الماليزي الذي نظم الأسبوع الماضي في مدينة كوالالمبور، وفق ما نشر موقع «جاكارتا بوست».

وضم المعرض كبار الفاعلين الدوليين في قطاع الحلال، وشمل أكثر من 580 جناحا من 33 دولة مختلفة، بما فيها الصين، والبرازيل واليابان.

واستقطب المعرض أزيد من 25 ألف زائر من 67 دولة مختلفة، ما يشكل ارتفاعا مقارنة بعدد زوار السنة الماضية، والذي بلغ 22 ألف زائر.

ومثلت إندونيسيا في المعرض أكثر من 6 فنادق، و19 ممثلا عن شركات أسفار، وممثلين عن جزر جافا، وغارانغاسم وبالي.

وقال ريانتو سفيان، مسؤول قسم السياحة الحلال بوزارة السياحة، «بشكل عام، إننا ننتظر حوالي 3 ملايين سائح مسلم لزيارة إندونيسيا في عام 2017. وتعد مشاركتنا في معرض الحلال الماليزي فرصة هامة من أجل رفع التوعية بدور اندونيسيا كوجهة سياحية رائدة في عالم السياحة الحلال، وكذا من أجل إيجاد فرص للشركات بهدف زيادة عدد السياح المسلمين إلى إندونيسيا ».

من جانبه أكد وزير السياحة الماليزي، أرييف يحيا، أن دولة إندونيسيا ستتجاوز كلا من ماليزيا في عام 2017 والتايلاند في عام 2019 من حيث عدد السياح القادمين إليها، قائلا: «في الوقت الحالي، سنغافورة والتايلاند لديهما أكبر عدد من السياح المسلمين مقارنة بإندونيسيا. وذلك يعزى إلى اعتمادهما على شهادات التوثيق الحلال، ويقدمان خدمات ذات جودة عالية، ونحن نسعى إلى القيام بالأمر ذاته».